منوعات

من هو الشخص الخبيث؟ إليك بعض النصائح

نقاط القوة والضعف لدى الشخص الخبيث تتلخص في قوة وضعف اتصالاته مع الناس، يستغل العلاقة القوية استغلال سيء، ويحتار مع الأشخاص الذين يضعف اتصاله بهم، راقبه وتعرف على تحركاته.

أهم سلاح لديك هو الوضوح و الصراحة، و أن تكون إنسانا مباشرا ،بدون هذا الوضوح والصراحة لن تتمكن من كسب ثقة حلفائه و أعدائه. و لا تضع نفسك في موضوع جدال أو خلاف مع هذا الشخص، وعندما يبدأ الجدل معك ويكون الغرض ان يركبك الغلط أو يحملك مسؤولية شيء ليس لك علاقة به لا تستجب لجداله، اسمعه لتفهم ما يخطط إليه، وراقب تصرفاته واتصالاته ليثبت ما يريد بخبثه، واكتشف ما يخططه لك بمراقبته ثم الحق نفسك بتوضيح الأمور من خلف الكواليس لنفس الأشخاص. أؤكد لك: إن لم تكن شخصا واضحا ومباشرا لن تتمكن من اتباع هذا الأسلوب لأنه أسلوب ذكي وليس خبيثا. لو كنت بحثت كثيرا ولم تكن واضحا.

ـــ صفات الخبيث: الخبيث يتعامل مع الناس بالحيل. يسأل سؤالا غير مباشر حتى تجاوب عليه إجابة يفهم منها شيء أنت لا تعرفه. الخبيث يستغل عواطف الناس استغلالا سيئا لصالحه. في مناقشاته يتعمد إثارة إحساسك حتى يحصل على غرضه منك، يثير عطف وشفقة حلفائه ويلعب دور المظلوم المغلوب على أمره بمهارة. ـــ كيف تتعامل معه: تعامل معه بحنية وابتسم في وجهه، وعامله بذوق ولا تجعل كلامه يستفزك ولا يؤثر بك، وعندما تتعامل معه اجعله يشعر انك متعاطف معه في كل شيء حتى تتجنب شره. و لا تضع نفسك في موضوع جدال أو خلاف مع هذا الشخص، وعندما يبدأ الجدل معك ويكون الغرض أن يركبك الغلط أو يحملك مسؤولية شيء ليس لك علاقة به لا تستجب لجداله، اسمعه لتفهم ما يخطط إليه، وراقب تصرفاته واتصالاته ليثبت ما يريد بخبثه، واكتشف ما يخططه لك بمراقبته ثم الحق نفسك بتوضيح الأمور من خلف الكواليس لنفس الأشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى