رياضة

بعد نجاح الدورة الماضية .. البرطماني يتلقى دعوة من نادي رأس الخيمة

ينظم نادي رأس الخيمة بدولة الامارات العربية المتحدة دورة تدريبية لمدربي حراس المرمى وذلك خلال الفترة من 8 وحتى 10 ديسمبر الجاري بمشاركة 35 مدربا ويحاضر في الدورة المحاضر الاسيوي والدولي ومحاضر المجلس العالمي للعلوم الرياضية هارون بن عامر البرطماني.
برنامج الدورة يشتمل على جانب نظري واخر عملي كما سيتم تقييم مستوى الحراس في الدوري الاماراتي. ويقام الجانب النظري على فترتين ويتضمن محاضرات تتعلق بتدريب حراس المرمى ومن ابرز محاورها دور مدربي حراس المرمى ودور حارس المرمى مع الفريق وطرق التدريب والاساليب المتنوعة والجديدة للتدريب وكيفية وضع برنامج خاص لتدريب حراس المرمى واعداد حراس المرمى قبل المباراة بالاضافة الى كيفية تدريب الحراس على الوقوف وصد الكرات واخرى عملية تقام في الفترة المسائية تشتمل على مهارات حراس المرمى في كيفية الامساك بالكرة ومهارات الارتماء والتعامل مع الكرات العرضية والتصويب وكيفية التعامل في طريقة واحد ضد واحد وتعليم حراس المرمى اسلوب التمرير الصحيح بالاضافة الى كيفية رمي الكرة والتعاون مع خط الدفاع.
وتهدف الدورة إلى الارتقاء بمهنة مدربي حراس المرمى من خلال تنمية وتطوير خبراتهم التدريبية والتعرف إلى أفضل الممارسات الدولية المعتمدة في إعداد مدربي حراس المرمى ذهنياً وبدنياً كما تهدف الى اكساب المدربين سواء مدربي الفرق أو مدربي حراس المرمى المهارات والخبرات التي تمكنهم من تطوير مستواهم التدريبي إلى جانب التعرف على آخر مستجدات مناهج التدريب على المستوى الدولي خدمة للعملية التدريبية والرياضية في دولة الامارات.
وكان البرطماني قد حاضر السنة الماضية في نادي راس الخيمة ولاقت تلك الدورة صدى واسع ما حدا بالقائمين عليها الى زيادة عدد المدربين المشاركين في الدورة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى