عمانيات

القوى العاملة تختتم حملة الإجهاد الحراري

أختتمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية حملة الإجهاد الحراري التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركات ومنشات القطاع الخاص، والتي هدفت إلى تعزيز الوعي لدى طرفي الإنتاج (العامل وصاحب العمل) بإهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أثار إرتفاع درجات الحرارة بإمكان العمل ، وتم خلال الحفل تكريم الشركات والاشخاص المساهمين في نجاح الحمله على الجهود التي تم بذلها طول فترة الحملة.
وحول ذلك قال سالم بن سعيد البادي مدير عام المديرية العامة للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة : تمثل حملة الإجهاد الحراري شراكة حقيقية بين وزارة القوى العاملة والقطاع الخاص، حيث يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي كمبادرة من الشركة الوطنية العمانية للهندسة والإستثمار للتوعية والتحذير خلال فصل الصيف من الإجهاد الحراري وايجاد طرق لمواجهة الارتفاع الكبير فى دراجات الحرارة، تحت إشراف الوزارة و مشاركة العديد من شركات القطاع الخاص.
وأضاف : إن تفعيل حملة الإجهاد الحراري خلال العام الجاري يمثل استمراراً لنجاحها في العام الماضي، مؤكدين العزم على الاستمرار في العمل نحو تحقيق المزيد من الوعي، والارتقاء بواقع السلامة والصحة المهنية في السلطنة، تحقيقا لأهداف التنمية البشرية ومواكبة لركب الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأكد البادي : أن ما توليه الحكومة من عناية واهتمام بسلامة وصحة العمَّال نابع من حرصها على العنصر البشري – أيّاً تكن طبيعة عمله وأينما كان موقعه – لكون الإنسان المحرك الأول للتنمية في مفهومها الشامل، اقتصاديّاً واجتماعيّاً من حيث تحقيق الإنتاجية ذات الكفاءة العالية. ولا تتهاون وزارة القوى العاملة في تحقيق ذلك النهج ، من خلال حملات التوعية التي توليها اهتماماً كبيراً في مختلف الجوانب وعلى جميع الأصعدة ، وذلك من أجل تأمين بيئة عمل متوازنة ومستقرة تحقق النمو الاقتصادي المرجو، وتماشياً مع ارادة التغير والنظر الى المستقبل بعين واعدة.
وأختت قائلاً : نتوجه بجزيــل شــكرنا وإمتناننــا لجميع الشــركات المساهمة في انجاح الحملة، وإلــى الكوادر المؤهلــة علــى إخلاصهــم وجهدهــم الــدؤوب لتحقيــق أهــداف الوزارة في بث الوعي فيما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى