عمانيات

تطبيقية صحار تشارك في إحتفالات العيد الوطني 46 المجيد

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد والذي يصادف الثامن عشر من نوفمبر ،احتفلت كلية العلوم العلوم التطبيقية بصحار بالعيد الوطني الذي تجسد في أصبوحة بحضور الدكتور علي اللواتي عميد الكلية و أعضاء الشؤون الأكاديمية والهيئة الأكاديمية و طلبة الكلية.
تضمن الحفل قصيدة شعرية في حب الوطن ألقاها الدكتور محمد العوفي من قسم العلاقات العامة ، وفيلم يحكي منجزات النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة من لدن صاحب الجلالة – حفظه الله- قدمته جماعة اللغة الانجليزية مع أوبريت تناول أقوال القائد من الخطابات السامية. وكما قدمت الفرقة الوترية العربية التابعة لموسيقى البحرية السلطانية عروض و فواصل موسيقية بين فقرات الحفل اتسمت بالحس الوطني.
تخلل الحفل مسابقة ترفيهية نظمها المجلس الاستشاري الطلابي ، بينما قدمت جماعة المسرح عرض مسرحي هادف بعنوان (الشريكة ). و اختتمت الأصبوحة بإعلان نتائج مسابقة الإنشاد و مسابقة ألوان وطنية و أفضل صورة وتصميم يعبر عن الوطن الغالي عمان و بالدعاء لصاحب الجلالة قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- بأن يمن عليه المولى بالعافية و العمر المديد.

صاحب الفعالية فقرة الإذاعة المفتوحة لجميع الطلبة الراغبين في المشاركة بالتهنئة بهذه المناسبة و إفتتاح المعرض الطلابي الذي شمل مجموعة من الفقرات من تنظيم مختلف جماعات الأنشطة الطلابية . حيث شاركت عشيرة جوالة وجوالات تطبيقية صحار بتنظيم ركن دكان زمان أول والذي هدف إلى تجميع المال لكسوة العمال للشتاء ، كما شاركت جماعة تقنية المعلومات بركن تثقيفي وطني دشن خلاله موقع إلكتروني للإحتفال بالعيد الوطني، و قدمت عروض مرئية عن تطورات السلطنة منذ عام 1970 حتى الأن . كما شاركت جماعة صدى التميز و جماعة الصحة بركن احتوى على لوحات فنية وطنية و تقديم الضيافة للزائرين، وأشرفت جماعة الهندسة على تنظيم مسابقة أجمل تزيين سيارة أمام قاعة عمان.

و تقول الطالبة رقية الشيدية أحد منظمي الفعالية : ” ما رأيناه من تفاعل من قبل الموظفين و الطلاب في التنظيم و المشاركة للإحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا إنما يدل على الإنتماء و الولاء للوطن و قائده ، وتعد هذه المناسبات الوطنية فرصة للمواطنين للتعبير عن مشاعرهم الوطنية و تعزيز مكانة الوطن في قلوبهم ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى