أخبار محلية

الشرطة تلقي القبض على متهمين في قضيتي الاتجار بالبشر والدعارة

صرح مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن رجال التحري تمكنوا من كشف قضيتين للإتجار بالبشر والدعارة، تعرضت لها وافدتين من جنسيتين آسيويتين.

وقال المصدر أن الحالتين تشابهتا في الوصف الجرمي واختلفتا في الأسلوب، حيث تعود تفاصيل القضية الأولى عندما تركت المجني عليها العمل هربا من منزل صاحب العمل بعد اتهامها بالسرقة وحرمانها من راتبها، فبدأت بالبحث عن أعمالٍ تتقاضى منها أجراً يومياً بالانتقال من منزل لآخر، إلاّ أن شخصاً من جنسية آسيوية قام باستغلالها وحبسها ودعوة أشخاص آخرين لمواقعتها مقابل مبلغ مالي.

وقد تمكنت الضحية من الهرب عبر سور المزرعة والاستنجاد بعائلة عمانية التي وفرت لها الحماية حتى وصول رجال الشرطة .

وفي قضية مماثلة تلقي مركز شرطة روي بلاغاً عن العثور على امرأة في العقد الثاني من عمرها من جنسية آسيوية تظهر على جسدها أثار الإيذاء، فتم إسعافها ونقلها إلى المستشفى لتلقي العناية والرعاية الصحية.

وبسؤالها اتضح تعرضها لهتك عرضها من قبل مدير الفندق الذي كانت تعمل فيه وايذائها جسدياً من قبل زميلاتها اللائي يعملن معها بإيعاز من المدير لعدم استجابتها لممارسة الدعارة.

وبالبحث والتحري تم ضبط إحدى عشر فتاة من جنسيات آسيوية المتهمات بالاعتداء على المجني عليها في فندق مجاور للفندق الذي يديره المتهم.

وأشار المصدر أن التحريات دلت أن الفتيات المضبوطات قدمن الى السلطنة بتأشيرات عمل في المنازل.

وقد تم إحالة جميع المتهمين في القضيتين إلى الادعاء العام لاستكمال الاجراءات القانونية وتقديم المتهمين إلى عدالة المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى