أخبار محلية

هيئة الطيران المدني تصدر بيانا لحادث مطار صلالة

 أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في حسابها بتويتر بيانا رسميا للحادثة التي تعرضت لها رحلة الطيران العُماني رقمWY902 بتاريخ ٢٥ نوفمبري ٢٠١٦ في مطار صلالة.
وقالت الهيئة في بيانها أنها تابعت باهتمام بالغ الحادث الذي وقع بمطار صلالة نتيجة تعرض رحلة الطيران العُماني رقم WY902المتجهة إلى مطار مسقط الدولي لانفجار إطارات الطائرة على المدرج قبيل إقلاعها، كما تحققت من الإجراءات التي قامت بها الجهات المشغلة لاحتواء الحادث وتبعاته.
ووضح البيان أن المختصين بالهيئة اجتمعوا صباح اليوم برئاسة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة لمناقشة التقارير الأولية للحادث وأسبابه، الذي بحمد لله لم ينتج عنه أية إصابات في الركاب وطاقم الطائرة،أو أضرار في ممتلكات المطار.
كما أوضح بيان الهيئة أن سعادة الدكتور محمد الزعابي وجه المختصين بالاسراع إلى استكمال إجراءات التحقيق في الحادث من أجل تحديد الأسباب والعوامل المساهمة في وقوعه، مع التركيز على تطوير الإجراءات للتعامل مع مثل هذه الحالات مستقبلا، بهدف التقليل من الضرر على الحركة الجوية.
يذكر أن هيئة الطيران المدني قامت كإجراء احترازي بإعطاء تعليمات للطيران العُماني بوقف تشغيل الطائرة التي تعرضت للحادث المذكور إلى حين التأكد من سلامتها للطيران مرة أخرى، مشددة على ضرورة القيام بفحوصات إضافية على إطارات بقية أسطول الطيران العُماني لتفادي حصول مثل هذه الحوادث مستقبلا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى