رياضة

“ملاك جيب عُمان” ينظمو فعالية احتفالا بالعيد الوطني

بالتعاون مع ادارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة والجمعية العمانية للسيارات
ينظم فريق “ملاك جيب عُمان” فعالية “تحدي الرمال” احتفالا بالعيد الوطني، وذلك برمال الابيض – خبة الجعدان- بمشاركة 60 متسابقا وحضور جماهيري كبير، من المقرر أن تبدأ الفعالية من الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساءً، حيث تستهدف الاحتفال بالعيد الوطني عن طريق المناشط الرياضية التي تتمتع بجمهور كبير من ابناء السلطنة، وسوف يتم تنظيمها بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات، وتحت إشراف وزارة السياحة – جنوب الباطنة، بالإضافة إلى ظفار للسيارات و دليل “وان زيرو وان زيرو”، و قناة سند الاعلامية.
وتتضمن الفعالية تنظيم سباق لتحدي الرمال للسيارات الدفع الرباعي فئة 6 أسطوانات، (الجيب) المعدل، وفئة التحدي (المفتوح) لجميع المركبات، حيث يجري ذلك وفق معايير وشروط تتضمن الحفاظ على السلامة لكافة المشاركين وتشمل الالتزام بوجود طفاية حريق، وأن يكون للسيارات أبواب وحزام أمان، كما يشترط ارتداء الخوذة والزي الرياضي أثناء دخول السباق.
كما يسمح إجراء تخفيف للمركبة واستخدام جميع أنواع البترول ك (C16/Q16/Ethanol)، ويمنع استخدام الاطارات نوع حفار (الجراف)، كما يجب تواجد سيارات المشاركين بساحة المسابقة قبل بدء المسابقة بساعتين الساعة (1 ظهرا) حيث سيبدأ السباق الساعة 3 ظهرا، وذلك حتى يتمكن فريق الفحص الفني من فحص سيارات المتسابقين والتأكد من مطابقتها للشروط وفي حالة التأخر يتم استبعاد السائق.
كما يحق لكل متسابق أن يكون معه مساعد (ملاح) واحد فقط بساحة السباق ولايسمح بخروج المركبة خارج ساحة السباق بعد دخولها لأي أسباب حتى انتهاء المسابقة.
كما يُشترط على جميع المتسابقين التقيد بالانظمة والقوانين وعدم ارتكاب أي إزعاج يعكر صفو المسابقة أو يزعج الجمهور أو اصحاب المنطقة، حيث أنه عند اكتشاف ما يخالف الشروط وقوانين المسابقة سوف يستبعد المشارك من المسابقة.
وتأتي الفعالية احتفالا بالعيد الوطني، حيث عبر فريق ملاك جيب عمان عن تقديره لمنجزات عصر النهضة معتبرا أن رياضة المحركات بالسلطنة كانت احد القطاعات الهامة التي شهدت تطوراً كبيرا مع حركة التطور التي نالت كافة القطاعات في السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى