أخبار محلية

تدفق سياحي ملحوظ للمناطق السياحية في عمان والمتحف الوطني يسجل أعلى معدل للزوار

 

شهدت المواقع السياحية في السلطنة وفي أول يوم من إجازة العيد الوطني ال46 المجيد، تدفق العشرات من المواطنين والسائحين ومن يقطن في سلطنتنا الحبيبة، للإستمتاع بأجمل المناظر وقضاء أمتع الأوقات بصحبة عائلاتهم واصدقائهم.
حيث سجل المتحف الوطني أعلى معدل للزوار في يوم واحد منذ افتتاحه، ونشر المتحف عبر حسابه في تويتر أن عدد الزوار في اول يوم بلغ حوالي ١٧٤٥زائرا عمانيا وسائحا.كما كان للقلاع والحصون نصيب من هذا التدفق السياحي النشط، حيث استقبل حصن جبرين بولاية بهلاء زواره من الصباح الباكر والذي بلغ عددهم حوالي 455 زائرا. بينما بلغ أجمالي من زار حصن خصب بمحافظة مسندم حوالي 446 زائرا. أما حصن بخا فاستقبل حوالي ٣٣٥ زائر. وكان لقلعة نزوى الحصة الأكبر لعدد الزوار فيها في أول يوم للإجازة، حيث بلغ مرتادوها لهذا اليوم حوالي 931زائرا منهم المواطن ومنهم السائح.
وشهد وادي الشاب بنيابة طيوي بولاية صور تدفق سياحي ملحوظ، حيث يتميز هذا الموقع بمياهه العذبة المنحدرة من أعالي الجبال ولبتي تتصافح مع مياه البحر المالحة وذلك نتيجة قرب الوادي من البحر، كما يتفرد هذا الوادي عن غيره من الأودية في السلطنة بالتنوع البيئي المميز فيه.
ويتوقع خلال الايام القادمة من الإجازة زيادة كبرى في عدد الزوار للمناطق السياحية العمانية، ناهيك عن التدفق الكبير لأعداد المواطنين المتجهين الى الدول المجاورة لقضاء إجازتهم هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى