عمانيات

ملتقى الجود الخليجي الفني الأول

نظمت فرقة مسرح عُمان و بالتزامن مع المناشط و الاحتفالات المنفذة بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد (ملتقى الجود الخليجي الفني الأول)، حيث استضافة جامعة صحار الملتقى صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2016 ، و الذي ضم كوكبة متميزة من نجوم الفن و الاعلام من الخليج و السلطنة.
كما أكد فيصل بن طلال العامري رئيس فرقة مسرح عُمان جازماً : أن حرصهم الكبير سوف يبقى مستمراً من أجل أن تعم الفائدة الفنية الجميع من خلال أجندة الملتقى و اللقاءات الودية المباشرة و تبادل الخبرات و الاحاديث الشيقة التي تصب في المصلحة العامة.
حيث بدأت الفعالية في استقبال الضيوف صباح يوم الثلاثاء و قدم رئيس فرقة مسرح عمان كلمة الافتتاح ثم اوجز الفنان القدير ولد الديرة ورقة عمل عن المسرح الاكاديمي و اختتمت الفترة الصباحية من الملتقى بجلسة حوارية عنونت ب( الفن الخليجي إلى أين؟ ) بمشاركة عدد من الاعلاميين من داخل السلطنة و خارجها.
استمرت مناشط الملتقى حتى مساء الثلاثاء لتشمل عرض مسرحية صلبوخ و عائلته الكريمة من إخراج الفنان الكويتي:خالد أمين و تأليف:فاطمة العامرية. على أن تستمر الفعاليات إلى يوم الاربعاء ل تشمل ندوة عن المسرح العماني من تقديم الفنان القدير : عبدالغفور أحمد و الكاتبة آمنة الربيع و الاستاذة عزة القصابية.
و ختاماً يؤكد العامري جازماً بالاستمرارية في تبني الملتقيات و الندوات و المهرجانات و الفعاليات الخليجية للتعزيز من الشأن الفني بين دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى