منوعات

فيسبوك تقودك لأقرب واي فاي مجاني

بدأت شركة فيسبوك باختبار ميزة جديدة تهدف إلى إبراز نقاط الوصول إلى شبكات واي-فاي المجانية الموجودة في أماكن قريبة من المستخدمين، في إطار سعيها ألا يبتعد المستخدمون عن شبكتها الاجتماعية للحظة واحدة.

ورصد مستخدمون الميزة الجديدة التي تحمل اسم “العثور على واي-فاي” (Find Wi-Fi) على تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل “آي أو أس”. ويجري اختبارها حاليا فقط في عدد من الدول، حسب ما أكدت فيسبوك.

وللاستفادة من الميزة تنصح الشركة المستخدمين بأن يسمحوا للتطبيق بمعرفة سجل مواقعهم، لأن ذلك سيتيح لفيسبوك بناء سجل من المواقع المحددة الواردة من خلال الجهاز.

وتفيد الميزة الجديدة المستخدمين في الدول النامية حيث يصعب عليهم الاشتراك بالبيانات الجوالة ويضطرون لاستخدام النسخة الخفيفة من فيسبوك (فيسبوك لايت)، كما أنها قد تكون مفيدة للذين لا يريدون تكبد رسوم التجوال الدولي المكلفة عند السفر.

ويعتقد أيضا أن فيسبوك – التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع أكثر من 1.79 مليار مستخدم نشط شهريا- تستهدف من خلال هذه الميزة تشجيع المستخدمين على رفع المزيد من الصور والفيديو، أو حتى استخدام خدمتها للبث المباشر.

وربما تستغل فيسبوك هذه الميزة تجاريا من خلال إظهار إعلانات المحال التجارية والمطاعم القريبة من نقطة الوصول التي يتصل بها المستخدم.

يذكر أن هذه ليست الخطوة الأولى من فيسبوك لتسهيل الوصول إلى شبكات واي-فاي، إذ أعلنت قبل نحو عامين عن شراكة مع شركة سيسكو ببرنامج تجريبي يتيح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت مجانا إذا سجلوا الدخول إلى أي مؤسسة تجارية عن طريق شبكتها الاجتماعية.

وكانت الغاية من ذلك البرنامج تحفيز الشركات على تعزيز حضورها على الشبكة الاجتماعية، إضافة إلى الترويج لصفحاتها لتتمكن من كسب المزيد من الإعجاب والمشاركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى