أخبار محلية

النقل والاتصالات: ليس هناك تأخر في دفع المستحقات لمشروع طريق الباطنة السريع

أكدت وزارة النقل والاتصالات أن العمل جار في جميع حزم مشروع طريق الباطنة السريع، وذلك وفق الخطط الموضوعة للمشروع. عدا أعمال الحزمة الثالثة والتي تعد شبه متوقفة لتعثر المقاول الحالي وعدم قدرته على الوفاء بالتزاماته التعاقدية لأسباب تخصه ولا ترجع لهذه الوزارة في عدم دفعها لمستحقاته المالية، إذ قامت الوزارة بدفع معظم المستحقات المالية إلى المقاول مقابل الأعمال التي قام بتنفيذها.

وبحسب الوزارة فإنها تعمل حاليًا على اتخاذ الإجراءات القانونية وفق العقد المبرم مع المقاول وذلك بحسب المشروع عنه ليتم إسناده إلى أحد المقاولين المتخصصين لإستكمال ما تبقى من أعمال في هذه الحزمة من المشروع.
كما تود الوزارة التوضيح بأن المقاولين من الباطن والذين يعملون مع الشركات الرئيسية المنفذة لمشروع طريق الباطنة السريع، هم ليسوا طرفًا مباشرا في عقودهم مع الوزارة وإنما مع المقاولين، وتؤكد الوزارة أنها تعمل على تمرير المستحقات إلى المقاولين الرئيسين نظير الأعمال المنفذة، وإن كان هناك بعض التأخير في دفع تلك المستحقات مما كان عليه سابقًا.

الجدير بالذكر أن الوزارة قابلت مجموعة من المقاولين من الباطن من أصحاب المؤسسات الصغيرة العاملين بالمشروع، وأستمعت إليهم وأتخذت بعض الإجراءات بشأن دفوعاتهم المالية بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك لمساعدتهم في حل مشكلتهم وبشكل قانوني يضمن حقوقهم، وتأكيدًا على أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأمين نجاحها وحضورها في المشاريع الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى