أخبار محلية

الشركة العمانية للنقل البحري تدشن الناقلة “خصب سيلفر” في كوريا الجنوبية

دشنت الشركة العمانية للنقل البحري اليوم الناقلة ” خصب سيلفر” في حوض بناء السفن التابع لشركة هيونداي سيبو بمدينة اولسان بجمهورية كوريا الجنوبية، ورعى التدشين سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من المسؤولين.
وبانضمام الناقلة “خصب سيلفر” تكون الشركة العمانية للنقل البحري قد استكملت مشروع بناء 10 ناقلات متوسطة الحجم لنقل المواد الكيميائية وتأجيرها لصالح شركة شل العالمية، حيث تصل سعة كل منها إلى 50 ألف طن متري.
وقد حرصت الشركة على تزويد جميع سفنها بأحدث أنظمة الملاحة والسلامة البحرية بما يتوافق مع رؤية الشركة في ان تكون الخيار الأول في مجال النقل البحري.
يذكر ان أسطول مشروع “سيلفر” سيُدار فنياً من قبل الشركة العمانية لإدارة السفن وهي إحدى الشركات التابعة التي تقوم بتشغيل أكثر من 75% من أسطول الشركة العمانية للنقل البحري وبكوادر عمانية مؤهلة في مجال الملاحة والهندسة البحرية سعيا منها لإعادة الأمجاد البحرية العمانية العريقة ولجعل السلطنة مركزًا رائدًا في مجال الملاحة البحرية والذي سيسهم في تنويع الاقتصاد الوطني ويعزز موقع السلطنة الاستراتيجي على خطوط الملاحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى