عمانيات

مدارس الوسطى تحتفل باليوم العالمي للسكري

نظمت مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي العديد من الفقرات في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري وذلك من خلال إذاعة صباحية مميزه تضمنت العديد من الفقرات للتوعية الصحيحة بهذا المرض والحد من انتشاره. بعد ذلك استمع الطلاب الى محاضرة تثقيفية توعوية عن مرض السكري بمركز مصادر التعلم حاضر فيها الممرض الصحي رؤوف بالحاج وبحضور السيد حموده مدير المدرسة. وبدأت المحاضرة بعرض مرئي عن مرض السكري توضح أسبابة وسبل الوقاية منه والحد من انتشاره في المجتمع وطرق التغذية السليمة للمصابين بمرض السكري.


وفي سياق متصل وتجسيدا لهذا اليوم، قامت مدرسة حج بتقديم إذاعة هادفة عن مرض السكري حيث استهلت بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم ثم عمل مشهد تمثيلي يجسد مخاطر واضرار مرض السكري. وقامت طالبة بعمل حديث صحفي مع معلمة العلوم لتسليط الضوء على مرض السكري وأسبابه والأعراض المصاحبة لارتفاع السكر. وكماأقيمت وجبة افطار صحية لطلاب المرحلة الاولى وذلك حرصا على صحتهم ومتابعتهم من قبل معلمات الحلقة الاولىحيث تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب ان يتناولها الطلاب لأنها تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة النشاط الذهني والتحصيل العلمي.

بينما احتفلت مدرسة مديرة للتعليم الأساسي باليوم العالمي للسكري بإذاعة متميزة
لجماعة الصحة المدرسية تحت إشراف الاستاذة نسرين محمد الحبيب وبحضور هويدا محمد عادل مديرة المدرسة لتوضيح مدى أضرار السكريات على صحة الإنسان وكيفية الوقاية منه.

وتأكيدا لأهمية هذه المناسبة، أبرزت مدرسة ريما للتعليم الاساسي أهمية قواعد التغذية السليمة والاعتناء بالتمارين الرياضية الملائمة. وقامت جماعة المسرح بعمل عرض تمثيلي يوضح أعراض المرض وشارك في الفاعلية مركز ريما الصحي لإلقاء ندوة عن أسباب المرض وأعراضه وطرق العلاج منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى