عمانيات

وزارة القوى العاملة تناقش بعض المقترحات في اجتماعها الخامس

ناقشت اللجنة الدائمة لدراسة الابتكارات والمقترحات بوزارة القوى العاملة يوم أمس اجتماعها الخامس مقترح هروب القوى العاملة الوافدة و مقترح تطوير آلية تجديد البطاقات ومقترح لجنة الافكار والممارسات الجيد لهذا العام برئاسة سالم بن نصير الحضرمي مدير عام التخطيط والتطوير رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة مقترح هروب القوى العاملة الوافدة، والذي قدمه ناصر بن مبارك الوهيبي وسالم بن محمد الحميدي من خلال تعزيز اليات الحد من هروب القوى العاملة الوافدة وذلك بتحسين الاجراءات والانظمة التي تساهم في تنظيم سوق العمل وتحسينه بما بتفق مع المعايير الدولية والتنمية الاقتصادية ومتطلبات سوق العمل العماني.
كما تطرق الاجتماع لمناقشة مقترح تطوير آلية تجديد البطاقات للقوى العاملة الوافدة، من خلال تغير الية تجديدها ما بين الوزارة والجهات الاخرى، وتحديث وتطوير البرنامج المستخدم لتجديد بطاقات القوى العاملة الوافدة في الوزارة وإيجاد بيانات أكثر دقة.

وتم خلال الاجتماع عرض ومناقشة مقترح تطوير لجنة الافكار والممارسات الجيدة والتي قدمتعها دائرة الجودة من خلال نشر ثقافة أفضل الممارسات وتشجيع الموظفين على تبادلها ، والتنسيق مع كافة المديريات والدوائر للمشاركة في منتدى تبادل أفضل الممارسات ، وتقييم الممارسات المعروضة في المنتدى بناء على معايير معينة لاختيار افضلها.
وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس اللجنة الأعضاء على المجهود المبذول وحثهم للمضي قدماً وبذل مزيد من الجهد في تنفيذ أعمال اللجنة المناطة إليها وما تم الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى