عمانيات

لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة في اجتماعها الرابع

عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة مؤخرا اجتماعها الربع لهذا العام وذلك بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بمسقط برئاسة احمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس ادارة الغرفة و رئيس اللجنة وبحضور عدد من اعضاء اللجنة.
استعرض الاجتماع عدد من المواضيع التي تهم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث استضافت اللجنة عدد من المسؤولين في الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” والذين استعرضوا اعمال الشركة الحالية وخططها المستقبلية والفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع ادارة النفايات.
واكدوا على وجود فرص استثمارية عديدة يمكن ان يركز عليها اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مناطق الامتياز التسعة التي تمتلك حقوق اعمالها الشركة في مراحل التخصيص المختلفة.
كما وجهت الشركة اعضاء اللجنة وجميع الجهات التي تهتم بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو اعطاء جرعات توعوية للاستثمار والاقبال على هذا القطاع مع توجيه دعوة لأعضاء اللجنة لزيارة بعض المواقع التي يتم العمل فيها.

بعدها تناول الاجتماع تطورات سوق العمل الحالية والتي تعاني منها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومنها تأخر الحكومة في دفع الالتزامات المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والقرارات الحالية المتعلقة برسوم اصدار وتجديد تسجيل القوى العاملة الوافدة.
كما دعت اللجنة الى ضرورة دراسة الوضع الحالي للرسوم والضرائب ومدى تأثيرها المستقبلي على المؤسسات والشركات.
هذا وقد وجهت وزارة القوى العاملة رئيس اللجنة واعضائها للتشاور والتباحث حول امكانية تقديم المزيد من التسهيلات والحوافز ومراجعه التحديات التي تواجهها هذه المؤسسات على القرارات الصادرة مؤخرا.
كما ناقشت اللجنة امكانية تسيير وفد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لزيارة مدينة الدمام السعودية وذلك لاستكشاف فرص التعاون مع الجانب السعودي كذلك تبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى