عمانيات

برنامج تدريبي لرفع كفاءة المعلمين المكلفين بإدارات مدارس تعليمية محافظة الوسطى

نفذت وزارة التربية والتعليم البرنامج التدريبي لرفع كفاءة المعلمين المكلفين بإدارات مدارس محافظة الوسطى  والتي استمرت لمدة أسبوع بمركز التدريب بولاية الدقم وذلك بحضور الفاضل محمد الكثيري رئيس قسم تطوير الأداء المدرسي بتعليمية الوسطى وعدد من المشرفين الإداريين بالمحافظة وتم  خلال البرنامج تقديم العديد من اوراق العمل التي تهدف على مساعدة المنتدبين على اداء مهامهم على اكمل وجه.


وفي بداية البرنامج قدم الفاضل حمد بن حميد الحاتمي مشرف إداري عام بالوزارة ورقة عمل عن التواصل بين الأسرة والمجتمع وتفعيل مجالس الآباء والأمهات والتحديات التي تحول دون التواصل مع الاسرة والمجتمع والحلول المقترحة لتفعيل الشراكة المجتمعية، بينما قدم الفاضل حمد بن سالم العبري مشرف إداري أول بالوزارة  ورقة عن المهام الوظيفية لمدير المدرسة والأدوار التي ينبغي عليه القيام بها لتفعيل تلك المهام واخرى عن دور إدارة المدرسة في إيجاد بيئة مدرسيه جاذبة.
وفي السياق ذاته، قدم الفاضل زايد بن مسلم السيابي مشرف اداري أول بالوزارة  ورقة عمل عن التخطيط المدرسي واعداد وتنفيذ الخطة وأخرى عن توظيف خدمات البوابة التعليمية ونظام المؤشرات.

 وتحدث الدكتور سلطان بن صالح البلوشي مشرف إداري اول بالوزارة  خلال ورقة العمل التي قدمها عن آليات تقويم ومتابعة الكوادر الفنية والتدريسية و اجراءات متابعة الانتظام والانضباط المدرسي. وقدم انور السيابي مشرف تقويم أداء اول بالوزارة ورقة عمل نظام تطوير الأداء وأخرى عن أخلاقيات مهنة التعليم.  وأطنب سعيد الغنبوصي من قسم التقويم التربوي بتعليمية الوسطى بالحديث عن أدوات التقويم التربوي في المدارس الحكومية. واختتم البرنامج بورقتي عمل عن نظام تطوير الاداء المدرسي بين الواقع والطموح  وورقة اخرى حول الانتظام والانضباط المدرسي وتم فتح النقاش عن التحديات التي يمكن أن تواجه المدراء المكلفين وكيفية العمل على تذليلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى