أخبار محلية

تعرّف على أبرز نتائج اجتماع المركز الإحصائي لدول المجلس!

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

عقد مجلس إدارة المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الثالث بمقر المركز بالعاصمة العمانية مسقط؛ وذلك بحضور الأعضاء من الدول الست وسعادة مدير عام المركز .

وناقش أعضاء مجلس الإدارة عددا من البنود من أهمها: إنجازات وسير أعمال المركز للنصف الأول من عام 2016م، حيث قدّم المركز وثيقة عرضت أهم الإنجازات وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية الإحصائية وخارطة الطريق.

وقد شهدت الفترة من النصف الأول لعام 2016م استكمال إعداد الدول خطط التنفيذ الوطنية للخطة الاستراتيجية وخارطة الطريق 2015-2020م التي اعتمدها المجلس الوزاري الموقر، وقد تم ذلك بدعم فني من المركز حيث قدم المركز 45 مهمة دعم فنية في جميع مجالات الإحصاءات ذات الأولوية للدول الأعضاء لتعزير القدرات الإحصائية، كما نظم 10 ورش عمل بالإضافة إلى عقد 12 اجتماع لفرق العمل الخاصة بعدد من المشاريع الإحصائية المهمة.

ومما يستحق الإشارة إليه أن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تمّ إنشاءه ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون، وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.

الجدير بالذكر أن المركز أُنشأ ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس، إذ تمت الموافقة عليه عام 2011م.

 

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى