أخبار محلية

التوقيع على اتفاقية النقل البري الدولي للركاب والبضائع ما بين السلطنة والإمارات الشقيقة

انطلاقا من الاهتمام الذي توليه قيادتا البلدين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وفي إطار العلاقات التاريخية والتعاون المشترك بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت بفندق قصر البستان مساء أمس أعمال اجتماع اللجنة العليا العمانية الإماراتية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة.
ترأس الجانب العماني معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، فيما ترأس الجانب الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة المسؤولين والمختصين في الجانبين.
وقد بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لا سيما تلك التي تتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية وتفعيل التنسيق بشأنهما للدفع بها إلى آفاق أرحب لما فيه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وكان قد وصل إلى البلاد عصر أمس صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .
وكان في استقبال سموه وأعضاء اللجنة المرافقة له معالي السيّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس الجانب العماني باللجنة العليا العمانية الاماراتية المشتركة ومعالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ومعالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وسعادة السفير الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويضم الوفد المرافق لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ومعالي سلطان بن سعيد البادي وزير العدل ومعالي علي بن محمد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي فارس بن خلف المزروعي رئيس الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود ومعالي علي بن محمد الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك وسعادة الفريق سيف بن عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة محمد بن جمعة بوعصيبة مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك وسعادة السفير محمد بن سلطان السويدي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
وخرج الاجتماع أمس بالتوقيع على اتفاقية التعاون بين حكومتي سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع وذلك انطلاقا من العلاقات المتميزة بين حكومة سلطنة عمان وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة رغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في المجالات التي تخدم النقل البري الدولي للركاب والبضائع.
وقع الاتفاقية من جانب حكومة سلطنة عمان معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وعن الجانب الاماراتي معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بدولة الامارات العربية المتحدة.
جاء توقيع الاتفاقية على هامش اجتماع الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا العمانية الاماراتية المشتركة المنعقدة حاليا بفندق قصر البستان.
وقال معالي الدكتور عبدالله بن محمد النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة ان العلاقات الإماراتية العمانية تسير من حسن إلى أحسن.
مشيرا إلى ان هذا التطور في العلاقات كان لابد أن يوثق من خلال الاتفاقيات الثنائية للتعاون المشترك على مستوى النقل البري.
وبين معاليه في تصريح له ان التعاون قائم بين البلدين وكان لابد من توثيقه مما يترك أثرا مباشرا إيجابيا لمستخدمي الطرق ومستخدمي النقل البري مما حذا بوضع آليات للاستفادة من هذه العلاقات المتميزة بين البلدين.
وأوضح معاليه ان هذه الاتفاقية جاءت من اجل التسهيل لمستخدمي الطرق وناقلي البضائع وتتضمن وضع أساليب للتعاون في كيفية التفتيش والتعاون المستقبلي بين البلدين.
كما أقام معالي السيّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي حفل عشاء رسمياً على شرف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الجانب الاماراتي باللجنة العليا العمانية الاماراتية المشتركة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
حضر حفل العشاء عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وأعضاء اللجنة العليا العمانية الإماراتية المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى