أخبار محلية

وزارة التجارة والصناعة توقف خدمة إصدار ” شهادة لمن يهمه الامر “

تبدأ وزارة التجارة والصناعة بإيقاف خدمة إصدار شهادة ( لمن يهمه الأمر ) بمختلف أنواعها من مبنى ديوان عام الوزارة والمديريات والإدارات التابعة لها بمحافظات السلطنة اعتباراً من تاريخ 1 / 11 / 2016م.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت الوزارة بتوفير هذه الخدمة وتدريب الموظفين المعنيين في جميع الجهات المرتبطة بنظام استثمر بسهولة وهي وزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة العدل ووزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة السياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان، حيث بإمكانهم الدخول على نظام استثمر بسهولة واستخراج البيانات دون الحاجة إلى حضور المواطن إلى وزارة التجارة والصناعة.
علما بأن بوابة استثمر بسهولة ومنذ انطلاق المشروع وفرت اكثر من 4 ملايين من البيانات للجهات الحكومية ، كما أنه اصبح بإمكان المستثمر الدخول للبوابة والاطلاع على بيانات السجلات التجارية لأي شركة أو مؤسسة وذلك عبر خدمة (بحث في قائمة السجلات التجارية ) .
وتهدف الوزارة من خلال إيقاف هذه الخدمة إلى التسهيل على المستثمر والمواطن وتمكينهم من إنهاء معاملاتهم التجارية من أي مكان دون الحاجة للحضور إلى مبنى الوزارة، علما بأن بوابة استثمر بسهولة توفر حالياًً 76 خدمة الكترونية ذاتية وهي متاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع بجودة عالية وسهولة الاستخدام.
وتدعو الوزارة الجهات الحكومية والخاصة إلى التعاون معها وعدم الاشتراط على المواطن أو المستثمر إحضار شهادة ” لمن يهمه الأمر ” من وزارة التجارة والصناعة في المرحلة المقبلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى