الثلاثاء , يوليو 27 2021
الرئيسية / أخبار محلية / أكاديمي أجنبي يتّجه لإنتاج دراسة عن استراتيجيات تنمية السياحة بالسلطنة!

أكاديمي أجنبي يتّجه لإنتاج دراسة عن استراتيجيات تنمية السياحة بالسلطنة!

نشرت دائرة النشر العلمي والتواصل بجامعة السلطان قابوس على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بوادر دراسة حديثة تستهدف الكشف عن الاحتياجات الهيكلية والفرص الاستراتيجية لتنمية السياحة في سلطنة عمان.

وقالت الدائرة في الخبر: “يجري الدكتور خلدون نصير من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دراسة حول الدور الاستراتيجي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع السياحة في السلطنة. وتهدف الدراسة إلى بحث موضوعين منفصلين لكنهما مترابطان ترابطاً وثيقاً وهما: الطلب على السياحة، ودور المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع الفندقة والسياحة في السلطنة، حيث سيتم تقديم دراسة منهجية لتأثيرهما الاستراتيجي والاقتصادي على التنمية المستدامة للسياحة”.

وتضيف: “وتعمل هذه الدراسة على تحليل السمات الشخصية للسياح ونمط الإنفاق السياحي من منظور الطلب، ومن ناحية أخرى، ستتناول الدراسة تحليل العوامل الاستراتيجية والبيئية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة، وبعد ذلك سوف تكشف الدراسة الاحتياجات الهيكلية والفرص الاستراتيجية لوضعها كتوصيات عملية لتنمية السياحة بشكل عام، وتحسين الأداء للسياحة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة”.

وعن نتائج الدراسة، تقول دائرة النشر العلمي والتواصل: “من المتوقع أن تكشف الدراسة أدلة منهجية، فضلا عن أفضل الممارسات في دعم السياحة للشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، من خلال استخدام ثلاث طرق للمنهج العلمي هي: تحليل البيانات الإحصائية الوصفية، وإطار بولي دايكوتماس، ونمذجة المعادلة الهيكلية”.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد نزلاء الفنادق ذات التصنيف 3-5 نجوم في السلطنة

وهج الخليج- مسقط بلغ إجمالي إيرادات الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في …