منوعات

إختاره الله ليعلم الناس دفن الميت..لماذا الغراب بالتحديد؟

نعلم جميعا بأن أول جريمة قتل على وجه الأرض هو قتل قابيل لأخيه هابيل بسبب الحقد والحسد، وبعدما قتله بعث الله سبحانه وتعالى غرابا ليعلمه كيف يدفن جثة أخيه.

فقد وسوس ابليس لقابيل بقتل أخيه هابيل بسبب كرهه لنسل آدم وحواء، والسؤال لماذا بعث الله غرابا ليعلم ابن آدم كيفية دفن الموتى ولم يبعث بأى طائر آخر ؟؟

فقد أثبتت الدراسات الحديثة الى أن الغراب هو أذكى الطيور وأكثرهم مكرا، كما أن الغربان لديها محاكم لتحاكم الغربان المخطئة بها، ومحاكمة أى غراب يخرج عن السلوك الفطرى الذى وضعه الله فيه، فكل مذنب وكل غراب مخطئ يحاكم.

فمن ضمن هذه العقوبات هو اجبار غراب باقامة عش بالقوة اذا تسبب فى احتلال عش غراب آخر أو حين التعدى على عش غراب آخر، والغراب الذى يعتدى على أنثى غيره يحاكم بالضرب بمناقير الغربان حتى الموت، ومن يأكل طعام الصغار يحاكم بنتف ريشه حتى لا يكون له القدرة على الطيران مرة أخرى.

فحياة الغربان حياة منظمة لذلك اختاره الله سبحانه وتعالى ليعلم ابن آدم كيف يدفن جثة أخيه، كما أثبتت بعض الدراسات الأخرى الى أن الغراب هو الطائر الوحيد الذي يقوم بحفر قبر ليدفن الغراب الميت ويقوم بردم التراب عليه، سبحان الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى