أخبار محلية

منع العقاب البدني في جميع مدارس السلطنة

رصدت “وهج الخيلج” التعميم الذي أصدرته مديرية التربية والتعليم بمحافظة مسقط لمديري المدارس؛ والذي  نصّ على منع العقاب البدني في المدارس.

وجاء في التعميم الذي تم إصداره بسبب تزايد شكوى أولياء أمور الطلبة: “بناءً على التعاميم والقرارات الوزارية التي أصدرت بتجنب العقاب البدني في المدارس، ومن خلال الملاحظات والشكاوى التي وردت إلى المديرية من قبل أولياء الأمور وحيث إن هذا الأسلوب لا يعد طريقة تربوية رادعة عليه وجب إشعاركم بالأمور الآتية : يمنع منعا باتا التعرض لأي طالب بالعقاب البدني مهما كان المبرر لذلك”.

وتحدث التعميم المُلغي للعقاب البدني، عم وجود وسائل تربوية يمكن اللجوء إليها لعقاب الطالب؛ وذلك وفقالما تضمنته لائحة شؤون الطلبة. متمسكا في نفس الوقت بصرامة قانون الطفل لكل من تسوّل له نفسه إيذاء هذه الفئة.

كما أكد التعميم على ضرورة التزام المعلمين وكل من له علاقة بالتعامل مع الطلاب داخل الحرم المدرسي بتجنب العنف والضرب معهم، وكذلك يمنع طردهم من الحصص كونه مخالفاً لأنظمة لائحة شؤون الطلاب، موضحا أن كل من يخالف هذه الأنظمة والقوانين ويتطاول على الطلاب بالعقوبات آنفة الذكر فسوف يتعرض للمساءلة القانونية ويتحمل كافة التبعات المترتبة على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى