عمانيات

غرفة الظاهرة تستضيف حلقة عمل (الافكار النيرة)

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس الاربعاء 19/10/2016م حلقة عمل بعنوان ( الافكار النيرة) ولمدة يومين والتي تنظمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة )وبالتعاون مع برنامج انطلاقة من شركة شل للتنمية (عمان ) و بحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وأصحاب وصاحبات الاعمال وطلبة وطالبات الكليات والمعاهد والباحثين عن عمل بمحافظة الظاهرة حيث تهدف هذه الحلقة الى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب و تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال بأهمية إعداد دراسة الجدوى للمشاريع . حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الحلقة حوالي 70 مشارك ومشاركة من أبناء محافظة الظاهرة .
ويأتي تنظيم هذه الحلقة من أجل تحفيز واستقطاب الشباب لإنشاء وادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ففي البداية قام هيثم بن خالد القرني ممثل ريادة بتقديم عرضي مرئي عن الخدمات التي تقدمها ريادة لرواد الاعمال.
بعدها قام علي بن صالح الكلباني رئيس غرفة الظاهرة بالقاء كلمة قال فيها: ان هذه الحلقة جاءت من أجل تشجيع أصحاب وصاحبات الاعمال لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشر الوعي الريادي بين أفراد المجتمع وتعريف الشباب بالمهارات الاساسية لرائد الاعمال الناجح.
بعد ذلك قامت نجوى بنت منصور الكندية مدير برنامج انطلاقة بشركة شل للتنمية ( عمان) بتقديم نبذة عن المحاور التي تتضمنها هذه الحلقة و المتمثلة في تعريف ريادة الاعمال والعمل الحر ومصادر الافكار النيرة للمشاريع وانواع المشاريع وكيفية اختيار فكرة المشروع ومفهوم التخطيط.

وفي الختام قام محمد أبو سيف مدير التدريب والتطوير بشركة شل للتنمية (عمان) بتقديم برامج وشرح المحتوى التدريبي لحلقة الافكار النيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى