عمانيات

القوى العاملة تنظم ندوة تعريفية بقانون العمل للنساء العاملات بمنشأت القطاع الخاص

تنظم وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية ندوة تعريفية بقانون العمل للنساء العاملات بمنشآت القطاع الخاص بفندق مسقط انتركونتيننتال اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2016 وذلك تضامنا مع يوم المرأة العمانية الذي يصادف الـ 17 من أكتوبر من كل عام ، و ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل توعية القوى العاملة بمنشات القطاع الخاص بأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له لايجاد بيئة عمل مستقرة و لضمان استدامة التنمية.

وتهدف هذه الندوة الى ايجاد شراكة حقيقية بين الوزارة و منشآت القطاع الخاص و ذلك عن طريق تثقيف العاملات في القطاع الخاص وتعريفهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.
وحول هذه الندوة تقول شكيلة البلوشية المديرة المساعدة لدائرة الخدمات العمالية : تعتبر هذه الندوة من أهم البرامج التي يتم تنفيذها لما تشمله من مواضيع مهمة ومختلفة متعلقة بسوق العمل حيث سيتم التركيز على عدة محاور منها باب تشغيل النساء والاجازات في قانون العمل وإبراز حقوق المرأة في تشريعات العمل، و حوادث واصابات العمل اسبابها وطرق الوقاية منها ، كما ستشمل الندوة على فن التعامل في بيئة العمل.
و ستشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال محاضرة “المستحقات التأمينية وتأمين اصابات العمل”، كما سيتم استعراض قصة نجاح إحدى العاملات في القطاع الخاص. و من المتوقع ان تشارك في هذه الندوة 110 من العاملات في منشآت القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى