أخبار العالم

اردوغان مخاطبا رئيس الوزراء العراقي : لست نداً لي و لست بمستواي

بلغ التراشق الكلامي بين العراق و تركيا بسبب تواجد القوات التركية في بلدة بعشيقة شمال العراق ذروته ، و ذلك بعد ان وصف الرئيس التركي رجب طيب ارودغان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بآنه ليس نداً له و ذلك حسب ما نقلت وكالة رويترز.

و كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد طالب، الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن “يعرف حدوده”، قائلا إن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وأضاف خلال اجتماع في إسطنبول: “العراق لديه طلبات معينة منا بشأن بعشيقة، والآن يطالبنا بالرحيل”، وتابع مخاطبا بلهجة شديدة رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي: “أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا”.

من جانبه رد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على تصريحات الرئيس التركي، واصفا إياها بغير المسؤولة، معتبرا أن الكلام مع الجانب التركي “لم يعد مجديا”.

و يتواجد في شمال العراق نحو ٢٠٠٠ جندي ، تقول تركيا آنهم قدموا للتدريب القوات الكردية لتحرير مدينة الموصل العراقية من سيطرة تنظيم داعش ، بينما تصف الحكومة العراقية التواجد التركي بالآحتلال و تطالبه بسحب قواته من العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى