أخبار محلية

اجتماع والي قريات وأعضاء مجلس الشورى ممثلي ولاية قريات برئيس بلدية مسقط

عقد يوم الثلاثاء إجتماع بديوان عام بلدية مسقط ضم كلا من سعادة الشيخ يحيى الحراصي والي قريات وسعادة الشيخ سعيد الغزيلي وسعادة الشيخ محفوظ آل جمعة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية قريات مع معالي المهندس محسن من محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط ومدراء بعض الدوائر الحكومية.

تناول الإجتماع بعض القضايا والملفات التي تهم ولاية قريات حيث تطرق المجتمعون لملف مخطط ساحل قريات، وجسر عفا، وشارع الأمل، والمقبرة العامة لولاية قريات، ومسلخ الولاية.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان إستحدثت مخطط ساحل قريات السكني ووزعته على المواطنين قبل اثني عشر سنة أي منذ عام 2004، حيث بلغت عدد الأراضي حوالي 8000 قطة أرض بمختلف استخداماتها سواء أكانت سكنية أو تجارية أو سياحية، ولكن لم يستطع أبناء الولاية أن يعمروها بسبب تمركز المخطط على منطقة كثبان رملية حال دون التمكين من وصول المواطن إلى أرضه.

كما أن وزارة الاسكان أسندت مشروع مسح وإستصلاح الأراضي إلى مجموعة شركات عام 2012 بتكلفة تقدر بمليون ريال عماني على أن يمكن المواطن بعد إكتمال مشروع المسح من الوصول إلى أرضه.

انتهى العمل في 2014 دون أي نتيجة تذكر فلم يستطع المواطن من تسلم العلائم كإجراء مبدئ يستطيع به تعمير مشروعه الإسكاني الأمر الذي يضعنا أمام تساؤل ما الجدوى الاقتصادية والمحصلة النهائية من هذا المسح الذي كلف موازنة الدولة مليون ريال.

كما أن جسر عفا الذي توقف بناءه منذ 8 سنوات بسبب التكلفة المالية العالية على حد رأي معالي رئيس المجلس الأعلى للتخطيط، مما فرض على المواطنين إستخدام الطريق الفرعي الذي شهد الكثير من الحوادث المرورية في السنوات الأخيرة إضافة إلى قطع حركة السير فيه عند هبوط الأودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى