أخبار محلية

تقييم موحد لأسعار العقارات بالسلطنة!

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هذا التقييم تم في ضوء عدم افصاح المتعاملين عن السعر الحقيقي للعقار أثناء اتمام معاملات البيع والشراء، مشيرا إلى أن تقييم أسعار العقارات المعتمد سوف يعطى مؤشرا للسعر الحقيقي للعقار وفقا لواقع السوق ومعرفة قيمة العقار قبل اتخاذ قرار البيع أو الشراء دون الاعتماد على الاجتهادات الفردية عند التقييم.

ووضح المخيني أن الوزارة قامت بالتنسيق المباشر مع الجهات ذات الصلة قبل اعتماد أسعار العقارات المعمول به حاليا، حيث اعتمدت آلية تقضي بتقسيم مواقع العقارات على أساس ثلاثة مواقع جغرافية وهي العقارات الواقعة في مركز المدينة في الولاية ومواقع العقارات في ضواحي المدينة بالإضافة إلى التجمعات الأخرى في الولاية.

وتم أخذ الحد الادنى لمتوسط سعر العقارات من 3 مكاتب وساطة عقارية وصولا للسعر التقريبي للعقار المتداول في السوق. كما أشار إلى أن جداول تقييم أسعار العقارات استرشاديه هدفها تقليل الاجتهادات الشخصية عند تقييم العقار وضمان تحصيل الرسوم المحددة للعقار، موضحًا أن تقييم العقارات يخضع للتغير وفقًا للعرض والطلب وبالتالي هي قابلة للانخفاض أو الارتفاع حسب السوق بحيث يتم مراجعتها كل 4 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى