رياضة

في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم .. أوروجواي تحافظ على الصدارة

أوروجواي يواصل تواجده بالقمة

حافظ منتخب أوروجواي على صدارة جدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بالفوز بثلاثية نظيفة على ضيفتها فنزويلا، بالجولة التاسعة من المنافسات، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سينتيناريو بالعاصمة مونتفيديو.

وسجل ثلاثية منتخب أوروجواي كل من نيكولاس لوديرو في الدقيقة 28 وإدينسون كافاني في الدقائق 45 و78، وشهدت هذه المباراة حالة طرد لاعب المنتخب الفنزويلي أوسفالدو فيزكاروندو في الدقيقة 64.

وبهذه النتيجة يحافظ الأوروجواي على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، وتجمد رصيد فنزويلا عند نقطتين فقط تحتل بهما قاع جدول التصفيات.

البرازيل يسحق بوليفيا بخماسية نظيفة

سحقت البرازيل نظيره بوليفيا بخمسة أهداف دون رد في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، قدمت البرازيل عرضا رائعا في الشوط الأول سجلت خلاله أربعة أهداف أفتتح التسجيل للبرازيل نيمار في الدقيقة 11، وأضاف فيليب كوتينيو هدف ثاني في الدقيقة 26، وزاد الغلة بهدف ثالث اللاعب فيليبي لويس في الدقيقة 39، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن اللاعب جابرييل جيسوس من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني إضاف للبرازيل هدف خامس اللاعب روبرتو فيرمينو الهدف الخامس في الدقيقة 75، لتبقى البرازيل في المركز الثاني برصيد 18 نقطة خلف المتصدر أوروجواي بفارق نقطة واحدة.

كولومبيا تقتنص الفوز من باراجواي
حقق المنتخب الكولومبي انتصارا ثمنيا في الثواني الأخيرة على حساب مضيفه منتخب باراجواي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ديفنسوريس ديل تشاكو في أسونثيون.
جاء هدف المباراة الوحيد القاتل عن طريق كاردونا في الدقيقة 90، ليرفع منتخب كولومبيا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد باراجواي عند 12 نقطة، في المركز السادس.
الإكوادور تتجاوز تشيلي بثلاثية
حقق المنتخب الإكوادوري انتصاراً هاماً بفوزه على نظيره تشيلي بثلاثية نظيفة، على ملعب “آتاهوالبا الأولمبي.
سجل ثلاثية الإكوادور كل من أنطونيو فالنسيا وكريستيان راميريز وفيليبي كايسيدو في الدقائق 19 و23 و46 على الترتيب.
وبهذه النتيجة يرتقي الإكوادور للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، في المقابل توقف رصيد تشيلي عند 11 نقطة يحتل بها المركز السابع.
بيرو يخطف نقطة ثمينة من أمام الأرجنتين
فرض منتخب بيرو التعادل على ضيفه المنتخب الأرجنتيني بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما في إطار مباريات الجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
أحرز هدفي الأرجنتين راميرو موري في الدقيقة 15، وجونزالو هيجواين في الدقيقة 77، وسجل هدفي صاحب الأرض باولو جوريرو في الدقيقة 58، وكويفا من ركلة جزاء في الدقيقة 84.
وارتفع رصيد الأرجنتين إلى 16 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، أما بيرو ارتفع رصيدها إلى 8 نقاط بالمركز الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى