أخبار محلية

تدشين مشروع التسجيل الإلكتروني لغياب الطلبة بتعليمية شمال الباطنة

برعاية من مؤسسة جسور لتنمية الاجتماعية  دشنت تعليمية شمال الباطنة  مشروع التسجيل الإلكتروني لغياب الطلبة وذلك تحت رعاية فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لشركة جسور وبحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة وعدد من التربويين وذلك بديوان عام المديرية بقاعه الباطنة.

جاءت فكرة المشروع من خلال المتابعة المستمرة لغياب الطلاب بالمدارس والذي يترتب عليه تسجيل الغياب بالبوابة التعليمية عدة جوانب أهمها لائحة شؤون الطلاب , ويتلخص المشروع حول استخدام جهاز الهاتف النقال أو جهاز لوحي رقمي داخل الصفوف لتسجيل غياب الطلاب اليومي بدل السجل الورقي المعتاد عليه يوميا.

يهدف المشروع إلى الارتقاء بمستوى المستخدمين بالبوابة التعليمية وذلك عن طريق توفير أدوات وتقنيات متطورة ومبتكرة من خلال تطبيق نظام تسجيل الغياب الإلكتروني في البوابة التعليمية  ,والاستغناء عن السجلات الورقية وتقليل الوقت والجهد الذي يستخدم في كتابة وطباعة الأوراق , بالإضافة الى حل مشكلة من يقوم بتسجيل الغياب في البوابة من السجل بشكل يومي في حال غياب أخصائي قواعد البيانات لفترات طويلة.

ومما يشار اليه ان مدرسة صفية الثقفية للتعليم الأساسي في ولاية لوى هي أول مدرسة في السلطنة تطبق هذا المشروع , وتم تطبيق المشروع لاحقا في بعض مدارس المحافظة.

تضمن التدشين ايضا تقديم عرض مرئي عن تطبيق ولي الأمر والذي يهدف الى التسهيل على ولي الأمر في متابعة المستولى التحصيلي الخاص بالطالب ومدى انتظامه في الصف وانضباطه السلوكي وكذلك التواصل مع القائمين على العملية التعليمية في المدرسة التابعة للطالب.

يوفر تطبيق لولي الأمر عدد من الخدمات ومن ابرزها استعراض بيانات الطلاب الشخصية والدراسية ومتابعة الإشعارات والفعاليات  والتواصل مع معلمي المدرسة بطريقة مباشرة وبكل سهولة ويسر, بالإضافة الى ان هذا التطبيق يتيح لولي الأمر رفع التظلم من قرارات لجنة الانتظام والانضباط السلوكي ويستطيع من خلاله ايضا من التقدم بطلب تحويل الطالب من مدرسة الى اخرى وتحديد المواد الاختيارية  ومتابعة الملف الشخصي لطالب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى