أخبار محلية

مواطنون: وجود “مقاهي الشيشة” بالقرب من منازلنا إلى أوقات متأخرة يقلقنا!

تناقلت وسائل إعلام محليّة الخبر الذي تناول امتعاض أهالي بعض المناطق السكنية من وجود مقاهي للتدخين بالقرب من منازلهم، والذي قد يتسبب لهم بالكثير من المشاكل الصحية والاجتماعية إذا استمرّ وجودها بالقرب من هذه التجمعات السكنية.

وشدد الأهالي على ضرورة وجود حلول جذرية للتخلص من هذه المشكلة التي تؤرقهم، فقد تحدثت وسائل إعلامية عن مطالبتهم بالإسراع في نقل “مقاهي الشيشة” إلى أماكن بعيدة عن الأحياء السكنية، حيث قال مجموعة من المواطنون: “وجودها بالقرب من منازلنا إلى أوقات متأخرة يقلقنا”.

وبدورها رصدت “وهج الخليج” تفاعل مجموعة من نشطاء موقع التغريدات القصيرة تويتر مع هذا الموضوع، حيث قال أحدهم: “أولا صدر قانون وتم نقلهم بعيدا عن الأحياء السكنية والحين رجعوا مرة ثانية بلا حسيب ولا رقيب!”. وتحدث بعضهم عن خطر تفشي هذه الظاهرة بين أبناء المجتمع العماني صغارا وكبارا على حد سواء، فيما ألقى آخرون اللوم على البلدية التي تتيح تراخيص لمثل هذه الأنشطة والأعمال التجارية.

الجدير بالذكر أنّ هناك الكثير من الدعوات التي طالبت منذ وقت مبكرّ بإلغاء إعطاء تراخيص لمحلات التدخين بمختلف أنواعها، حيث أنها تتنافى مع عادات وقيم المجتمع العماني الأصيل والدين الإسلامي الحنيف، فلا يخفى على أحد تبعاتها السلبية على المجتمع ككل أفراد وجماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى