أخبار محلية

النقل والاتصالات تقرر مستوى الخدمة المثالي لمشروع مطار مسقط

‏قررت وزارة النقل والاتصالات ان يُصنف مشروع مطار مسقط الدولي في مستوى المطارات المثالية optimumAirport حسب تصنيف الإتحادالدولي للنقل الجوي(آياتا). ‏ سيلعب هذا التصنيف  دورا في زيادة الطاقة الإستيعابية دون أية تغييرات انشائية بمبنى المسافرين من ١٢ الى ٢٠ مليون مسافر سنويا وبنفس جودة الخدمة الرئيسية المقدمة للركاب.

‏و أوضحت الوزارة أنها تسعى لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من خلال التفعيل الافضل للبنى الأساسية في مشروع مطار مسقط الدولي. إذ ‏يتميز تصنيف المطارات المثالية  بالمحافظة على مستويات عالية من الخدمة وتوفير المساحة التي تمنح المسافرين مستوى عالي من الراحة، ‏كما سيكون لهذا التصنيف فضل في عدم الحاجة لأية استثمارات رأسمالية لتوسعات مستقبلية. و ‏تم تصميم مبنى المسافرين بمشروع مطار مسقط الدولي بمواصفات عالية وفق اعلى مستويات الخدمة حسب التصنيف المعتمد من قبل الاتحادالدولي للنقل الجوي.

‏الجدير بالذكر أن  الوزارة حاليا تقوم بإنشاء ٤ مطارات في مسقط والدقم وصحار ورأس الحد بعدما أنهت من مطار صلالة مؤخراً. و من المؤمل ان تسهم مطارات عُمان في رفع كفاءة قطاع الطيران المدني وتحقيق زيادة في الناتج المحلي من خلال النمو في إعداد المسافرين والشحن الجوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى