عمانيات

مدارس تعليمية الوسطى تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

محمد أشرف الاعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم في ذكرى هجرة يخلدها التاريخ والزمن وتكتب بالمداد والقلم وتحتفل بها الاجيال والأمم، حتى المدارس في حب النبي رفرفت فيها الأعلام والهمم حيث احتفلت مدارس تعليمية الوسطى احتفالات حاشدة بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها افضل الصلاة والتسليم بهدف إبراز أهميتها الدينية ودروسها التربوية وغرسها في نفوس الطلاب. وفي هذا الإطار، احتفلت مدرسة المعارف بذكرى الهجرة النبوية ببرنامج اذاعي مميز سلط الضوء على إحداث الهجرة بعروض مميزة من أداء طالبات المدرسة وعروض مسرحية تشرح إحداث الهجرة النبوية الشريفة ومسابقات بين الطلاب بأسئلة حول الهجرة اختتمت بتوزيع بطاقات التهنئة والحلوى على المعلمين والمعلمات والطلاب.

 

 وأقيمت في مدرسة خلوف للتعليم الأساسي مسابقة ثقافية عن الهجرة النبوية بين طلاب الصف الثاني عشروطلاب الصف الحادي عشر في مركز مصادر التعلم تحت إشراف الأستاذة ريم اليمانية و مسابقة في الطابور  لأفضل لوحة معبرة عن الهجرة النبوية من أجل تعزيز هذه المناسبة الدينية في أذهان الطلبة بالفكرة والصورة مما يسهم في تكامل الوعي عن الهجرة لدى الطلاب وكذلك تم عرض فلم كرتوني عن الهجرة النبوية الشريفة. 

 

وأقيمت في مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي محاضرة دينية توعوية بغرفة مصادر التعلم تحدث خلالها احمد نصر معلم تربية إسلامية بالمدرسة عن القيم التي يجب أن نتعلمها من هجرة النبي صل الله عليه وسلم مشيرا الى أهمية الهجرة التي تتجلى خلالها معاني النجاح المبنى على التخطيط والإعداد المدروس والتوكل على الله والاعتصام به. بينما قدم معلمو التربية الاسلامية بمدرسة ظهر للتعليم الأساسي  ندوة عن هجرة النبي تم التطرق خلالها عن أسبابها وكيفيتها والدروس والعبر المستفادة منها واختتمت بمناقشة موسعة على الطلاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى