منوعات

كن حذرًا عند اختيار الطعام وأنت جائع!

من المهم جدًا أن نعي جيدًا الأوقات المناسبة لتناول بعض الأطعمة، وكذلك نوعية تلك الأطعمة، فبعضًا منها غير مناسب لتناوله على معدة فارغة، لكونه يسبب مشاكل صحية على الجسم.

ومن بين تلك الأطعمة السكريات أو الحلويات، فعند تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على السكر، يصبح الجسم غير قادر على إنتاج ما يكفي من الإنسولين للحفاظ على مستوى السكر بالدم، ويؤدي هذا إلى ارتفاع مفاجئ في معدل السكر بالدم، الأمر الذي يترتب عليه عواقب صحية وخيمة.

كذلك بالنسبة للطماطم، فرغم أنها أحد أهم المكونات الصحية على الإطلاق، إلا أن تناولها على معدة فارغة يسبب مشاكل صحية خطيرة، فالأحماض الأمينية الموجودة بها تتفاعل مع الأحماض المعوية بالمعدةـ مكونة حصوات المعدة.

وقد نتساءل عن سبب آلام المعدة عند تناول البهارات، والسبب هو أنها تحفز المعدة على إفراز كميات كبيرة من الأحماض، مسببة حموضة المعدة وآلام مصاحبة.

ورغم أن الزبادي مفيد جدًا للصحة، لكن يجب عدم تناوله على معدة فارغة لاحتوائه على بكتيريا جيدة تتفاعل مع عصارة المعدة حال تناوله على معدة خاوية، مسبباً مشاكل في المعدة.

كذلك بالنسبة للموز والبطاطا الحلوة، إضافة إلى المشروبات الغازية والتي ترفع مستويات الحمض في المعدة بشكل كبير، وعند اختلاطها بأحماض المعدة تسبب مشاكل صحية خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى