رياضة

اتحاد الكرة يعلن البدء بتشييد مركزه التقني

انهى الاتحاد العماني لكرة القدم كافة الإجراءات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمتعلقة باعتماد تشييد مبنى جديد له في المقر الرئيسي  للاتحاد في استاد السيب الرياضي وذلك ضمن برنامج فيفا المتقدم للتطوير.

وقد كشف الاتحاد العماني لكرة القدم في بيان صحفي عن مخططات لبناء مركز تقني جديد يعنى باللعبة  والذي سيباشر بناءه في وقت لاحق من هذا العام 2016.

وقد تم تصميم هذا المبنى بشكل يجعله يلبي عدد كبير من الاحتياجات التي تساعد على تطوير اللعبة، بما في ذلك الأضواء الكاشفة في الملعب الصناعي باستاد السيب الرياضي . وتسمح هذه الأضواء باستخدام الملعب بشكل يومي من قبل المنتخبات الوطنية  والمجتمع المحلي  على حد سواء.

وقد صمم هذا المبنى بطابق أرضي يحتوي على مرافق مخصصة  لاستخدام الفرق وغرف  لتبديل الملابس وغرف للحكام، أما الطابق الثاني من المبنى فسوف يخصص للادارة الفنية للاتحاد. كما يتضمن المبنى قاعة خاصة للاعلام والفعاليات من شأنها أن تستقبل المؤتمرات الصحفية والمناسبات الخاصة، بالاضافة الى منصة فيديو تستخدم من أجل التحليل التقني والتدريب. هذا فضلا عن غرف خاصة للتخزين ،وقاعات  لاستقبال الزائرين والمستفدين من مرافق وخدمات هذا المركز.

وقد أعرب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي والذي أشرف على المشروع وهو ينهي ولايته الثانية في رئاسة الاتحاد، عن سعادته الكبيرة  بالمشروع وأكد أن هكذا مشروع من شأنه أن يحظى بترحيب  كبير من قبل الاسرة الكروية ومجلس الادارة القادم نظرا لاهميته المهنية. وقد اضاف البوسعيدي: “تجمعنا علاقات جيدة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”  والحمدالله فقد كان هذا المشروع ثمرة هذه العلاقات الطيبة ونتيجة اقتناع الفيفا بأهدافه ومحتوياته مما جعلنا نحصل على الدعم الكامل له من الفيفا. نشكر الفيفا لما قدمته  وتقدمه من دعم من أجل تطوير اللعبة في السلطنة وفي بقية دول العالم، ونحن نتطلع إلى الفوائد الطويلة الأجل التي سيوفرها هذا المشروع للاتحاد وللمجتمع ككل ولكل محبي كرة القدم على هذه الارض الطيبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى