أخبار محلية

تعرف على أبرز ما جاء في مؤتمر الطيران العماني!

تمّ قبل قليل عقد مؤتمر الطيران العماني بقاعة التموين الخاصة بالطيران العماني بمطار مسقط الدولي، حيث افتتح الرئيس التنفيذي ب. جريجورويتش المؤتمر بعد العرض الحصري للإعلان الذي نفذته شبكة CNN للترويج للسلطنة والطيران العماني مؤكدا من جديد على رؤية وأهداف الشركة.

حيث ذكر الرئيس التنفيذي في حديثه أن رؤية الطيران العماني هي “لنكون الأفضل”، إلى جانب جملة من الأهداف وهي: أن نكون شركة طيران آمنة والخيار الأول للمسافرين، سعيا لتحقيق الأرباح عن طريق زيادة الإيرادات وخفض التكاليف، وتلبية النمو على النحو الموضح في خطتنا العشرية، إلى جانب الإسهام في ازدهار السلطنة. كما وأضاف: “يسرني أن أعلن أن الطيران العماني قد حقق تقدماً ملحوظاً خلال العامين الماضيين، وأنا متفائل بشأن مستقبل الشركة، وبفضل الدعم الذي نتلقاه من مجلس الإدارة الموقر، أصبح لدينا رؤية واضحة وأهداف قابلة للتحقيق ومجموعة من القيم التي يلتزم بها جميع موظفينا”.

وأكمل جريجورويتش حديثه، بقوله: “إننا مقدمون أيضاً على تحقيق برنامج طموح وديناميكي للتوسع في الأسطول والشبكة، كان من بين نتائجه استلامنا لطائرات جديدة، إضافة لتدشين وجهات جديدة مثيرة وإطلاق منتجات وخدمات جديدة تسهم في إضفاء السلاسة على تجربة السفر للركاب”.

وبشان خطط التوسع التي يسعى الطيران العماني للوصول إليها، يقول: “بلغ عدد الطائرات في الأسطول 35 طائرة بحلول يناير عام 2015. وبعد عام واحد فقط، في يناير 2016م، ارتفع عدد الطائرات إلى 41 طائرة، وفي الوقت الحالي يتكون أسطولنا من 4 طائرات من طراز بوينج 787 دريملاينر، و6 طائرات إيرباص 330-300، و 4 طائرات إيرباص 330-200، كما يتكون أسطولنا من 5 طائرات بوينج 737-900، و 21 طائرة من طراز بوينج 737-800، وواحدة بوينج 737-700 ، و4 طائرات من طراز امبراير 175. علما بأنه لدينا 45 طائرة حاليا ونتوقع استلام طائرتين من طراز بوينج 737 قبل نهاية هذا العام، و4 طائرات إضافية من طراز بوينج 787 خلال العامين المقبلين”.

وعن وجهات التنقل للطيرن العماني، يقول: “بعد كل من مانيلا وجاكرتا وسنغافورة وجوا ودكا ومشهد، تتضمن خطة التوسع تدشين أولى وجهاتنا بالصين وهي جوانزو اعتباراً من 9 ديسمبر المقبل. كما تم زيادة الترددات إلى كل من فرانكفورت وباريس وزيورخ ولندن، بينما نقوم بتشغيل رحلة أو رحلتين يومياً على الأقل إلى جميع الوجهات الهندية. وقريباً، سوف يبدأ الطيران العماني بتسيير رحلات إلى مانشستر، الوجهة الثانية في المملكة المتحدة بعد لندن في جدول رحلات صيف 2017 المقبل”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى