أخبار محلية

عمان و إيران توقعان مسودة اتفاقية لبناء سوق إيراني في بركاء

أوضح سعيد بن محمد الحارثي، المدير التنفيذي للشركة العمانية الإيرانية القابضة أن الشركة وقعت اتفاقية مع شركة توسعة عمران الإيرانية لإنشاء بازار إيراني والذي من المتوقع له أن يكون من أكبر الأسواق التجارية في محافظة جنوب الباطنة، حيث تتمثل الاتفاقية في بناء سوق تجاري على مساحة 40 ألف متر مربع من خلال تصميم شكل السوق على طريقة تصاميم الأسواق الإيرانية التقليدية، كما ستقوم الشركة ببناء السوق والتسويق له من خلال جذب التجار، ومختلف المنتجات الإيرانية ليتم بيعها في السوق، وأضاف الحارثي: إن المدة التقديرية للانتهاء من بناء السوق وافتتاح ستكون سنة ونصف، وسيعمل المشروع على استقطاب الكوادر العمانية للعمل فيه وإدارته.

و أضاف  نعمت زاده اليوم الاثنين على هامش مراسم افتتاح معرض المنتجات العمانية في طهران ان حجم التبادل التجاري بين طهران ومسقط زاد بنسبة الضعفين خلال العامين الماضيين.

وصرح انه يجب توفير البنى التحتية اللازمه لتنمية العلاقات بين ايران وسلطنة عمان بما في ذلك النقل الجوي والملاحة البحرية حيث تم تدشين خط بحري بين موانئ ايران وسلطنة عمان حاليا وكذلك تسيير رحلتين جويتين من طهران ومشهد الى مسقط. واكد على  ضرورة تنمية العلاقات المصرفية والتامين بين البلدين قائلا ان المؤسسات العمانيه ترغب في تنمية نشاطاتها في هذا المجال.

وبشان الاتفاق بين ايران وسلطنة عمان وتركمانستان لايجاد الممر الذي يربط جابهار بآسيا الوسطى قال نعمت زاده ان تدشين هذا الخط الترانزيتي يتطلب اقامه خط للنقل البحري بين ايران وسلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى