أخبار محلية

المستشفى السلطاني يجري أول عملية جراحية لقسطرة القلب في بث مباشر مع مؤتمر توبي بإيطاليا

المواطن خالد تطوع لإجراء العملية الجراحية المقررة له في القلب لتبث على الهواء مباشرة، حيث خضع لعملية تخدي موضعي مكنه من متابعة العملية اثناء إجرائها، والاستماع للحوارات بين الأطباء المؤتمرين بالعاصمة الإيطالية روما وبين الأطباء في غرفة العمليات بالمستشفى السلطانب بمسقط

ويقول خالد أنه تم إبلاغه في عملية القسطرة الأولى عن المقترح للنقل المباشر للعملية الجراحية القادمة في مؤتمر دولي في إيطاليا، حيث أبدى خالد استعداده خدمة للناحية العلمية في المجالات الطبية.

المركز الوطني للطب وجراحة القلب يمتلك كادرا طبيا مؤهلا مكنه أن يحظى بثقة البروفيسور بريمي رايمر باختيار السلطنة كمركز يبث منه العملية الجراحية بمؤتمر توبي لهذا العام.

ويعتبر مؤتمر توبي مؤتمرا دوليا يقام سنويا في إيطاليا وحضره هذه السنة ما يقارب 1500 طبيب اختصاصي في فتح الشرايين التاجية وفتح الشرايين التاجية المنسدة بشكل مزمن، ويقام سنويا بمشاركة العديد من المراكز المتخصصة في مختلف دول العالم.

وقد تطور طب القلب بالمستشفى السلطاني منذ إنشاء المركز الوطني للطب وجراحة القلب حيث لا تستمر فترة الانتظار لتنفيذ العمليات الخاصة بالقلب أكثر من إسبوعين.

تغطية العملية في تلفزيون سلطنة عمان في الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى