أخبار محلية

إنتاج أول سيارة مشتركة بين عمان و إيران من طراز “دنا” وتصديرها لعدة أسواق

أعلن الملحق التجاري الايراني في سلطنة عمان عن تدشين خط انتاج سيارة من طراز ‘دنا’ بمشاركة شركة ‘ايران خودرو’ في سلطنة عمان، وقال ان المنتج الاول لهذه المشاركة سيصنع ويصدر الى اسواق دول شرق افريقيا واليمن. “وهج الخليج” تابعت التفاصيل من صحف عربية وايرانية

قال عباس عبد الخاني اليوم السبت في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة تنظيم معرض منتجات عمان (OPEX) في طهران، ان الاتفاق بين شركة ايران خودرو والجانب العماني جرى توقيعه وان خط الانتاج قيد التنفيذ في منطقة «دُقُم» الحرة في سلطنة عمان.

وصرح ان العمانيين ينون ايضا بناء حي صناعي كبير في ميناء جابهار (جنوب ايران) للدخول الى اسواق ايران وافغانستان ودول آسيا الوسطى.

واضاف الملحق التجاري الايراني في عمان، ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ مليار دولار العام الماضي، منوها الى تصدير بضائع غير نفطية وخدمات فنية وهندسية ايرانية الى عمان بقيمة 275 مليون دولار خلال الاشهر الاربعة الماضية ليسجل هذا الرقم زيادة بنسبة 161 بالمائة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه أعلن ‘ايمن الحسني’ مساعد رئيس غرفة التجارة العمانية في اللقاء الصحفي، عن تنظيم معرض المنتجات العمانية من 26 الى 30 سبتمبر الجاري في المقر الدائم للمعارض الدولية في طهران، وقال ان 80 شركة عمانية ناشطة في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والمواد الغذائية والتغليف وصناعة البناء والشؤون المصرفية والخدمات ستشارك في المعرض.

وصرح الحسني بأن المعرض يوفر فرصة مناسبة ليتعرف النشطاء الاقتصاديين الايرانيين والعمانيين احدهما على الآخر وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى