أخبار محلية

” حماية المستهلك” بدبا تنظم دورة اعداد مدربين الأولى لموظفيها

نظمت إدارة حماية المستهلك بدبا مؤخراً برنامجاً تدريبياً لموظفيها حول إعداد المدربين، بهدف تدريبهم على مهارات القاء واعداد المحاضرات التوعوية وورش العمل على الجانب الشخصي والجانب الوظيفي.

قدم البرنامج طلال بن أحمد الشاعر الشحي مدير الإدارة الذي أكد على أهمية هذه الدورة لتأهيل كادر وظيفي قادر على اعداد وتنفيذ مثل تلك الدورات مما يتناسب مع طبيعة عمل الهيئة في توعية المستهلكين بصفه عامة.
وتناولت الدورة عدد من الجوانب النظرية والعملية تم خلالها التطرق لعدة اقسام كصقل المهارات الشخصية للمدرب من نواحي عدة كقوة شخصية المدرب، وقوة المادة العلمية، بالإضافة لمفاتيح نجاح المدرب، والأسس التي يعتمد عليها كالتحضير والتخطيط والتدريب والقاء المحاضرات بطرق سلسه ومفهومه، كما تم شرح السلبيات التي يقع بها الدرب وكيفية التعامل معها وتفادي الأخطاء، ومن جانب عملي تم تطبيق ما تم التدرب عليه من قبل الموظفين المشاركين بالدورة التدريبية في إعداد وتنفيذ محاضرات كمثال لمعرفة المستوى الذي تم الوصول اليه وقياس مدى استفادتهم من تلك الدورة.
ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة لموظفيها لتعزيز مهاراتهم وإكسابهم المعارف التي من شأنها الارتقاء بمستوى أدائهم وقيامهم بأعمالهم وفق أعلى المعايير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى