أخبار محلية

“كلاب ضالة تجوب الأحياء” خطر يتربص بأهالي منطقة روي …يعانون و يطالبون بتدخل الجهات المختصة

كتبه:مازن الدرمكي

بشكل شبه يومي تعاني منطقة روي من مشكلة تواجد و تكاثر قطعان الكلاب الضالة في الأحياء السكنية والتي تثير مخاوف الكثيرين من قاطني هذه الأحياء، وتتجرأ بالسير على الطرقات والشوارع والممرات و الأسواق بكل حرية حتى زرعت الخوف وشكلت الرعب في قلوب أهالي وسكان المنطقة الذين يخشون من شراسة هجومها على أنفسهم وأطفالهم وممتلكاتهم.

إن هذه الكلاب الضالة تتخذ من الليل طربا لتعزف عليه سيمفونية بلحن النباح وترسل إشارات تهديدية لكل شخص تسول نفسه الاقتراب من أماكن تجمعها.

وتذكر المصادر التي تواصلت معها “وهج الخليج” وهو أحد سكان المنطقة(طلب عدم ذكر اسمه) ” إن هذه الكلاب قد هاجمت عدة أشخاص، وأتذكر على سبيل المثال قبيل العيد الأضحى بأيام قد هاجمت شخصا ما و بدون سابق إنذار الى أن سقط و أصيب بجروح عديدة ونسأل الله له السلامة”.

وأكمل أيضا ” إن هذا المشهد ليس الأول من نوعه فهذه الكلاب باتت تسرح وتمرح في المنطقة، إذ توجد هذه الكلاب الضآلة وبعضها مسعورة في سوقي روي والحمرية بمحافظة مسقط، و خلف محطة المياة بالجنب من أماكن تعليم السياقة وبالقرب من وزارة التجارة والصناعة و أماكن عديدة أخرى.

وأصبحت هذه الكلاب تعيش في رفاهية نتيجة توافر المأكولات المختلفة بجوار حاويات النفايات و مع العلم أن الكلاب معروفة بنقلها للأمراض منذ مئات السنين إذ أن هناك حديث شريف حذر منها قبل 14 قرنا عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إِذَا وَلَغَ الكَلْبُ في إِنَاءِ أحَدِكُمْ فَلْيُرِقْهُ ثُمَّ لْيَغْسِلْهُ سَبْعَ مَرَّاتٍ. رواه مسلم [3/182]

وطالب أهالي منطقة روي بتدخل فعلي وسريع من الجهات المختصة للتخلص من الكلاب الضالة مما يؤمن شرها و للعيش في مجتمع سالم خالي من الخوف و الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى