منوعات

إليك بعض الفيتامينات لمكافحة حب الشباب

الكثير منا ربما يشتكي من حب الشباب، لكونها مزعجة ومشوهة للمظهر وخاصة الوجه، وقد لا تكون جميع العلاجات ذات نتائج مثالية دائمًا، لذلك فتكون الخيارات المتاحة محدودة جدًا.

لكن هناك علاجات في متناول اليد، حيث أنها تكون موجودة في المواد الغذائية التي تمدنا بالفيتامينات المفيدة لمكافحة حب الشباب، كما ثبت أن الحمية الغذائية المتبعة خلال اليوم تعتبر من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من حب الشباب أو الحد من ظهور البثور على البشرة، فيما تعتبر الفيتامينات من مصادر الغذاء الطبيعية هي أفضل الحلول.

لكن يمكن أيضًا الاستعانة بأقراص المكملات الغذائية كفيتامين أ والذي يعتبر من الثوابت التي تستخدم في علاج حب الشباب، حيث يتواجد في الرتينوئيدات وهي مستحضرات مخصصة لعلاج حب الشباب، التي تعتبر بأنها من أكثر المواد فاعلية، والجدير بالذكر أن هذا الفيتامين يعمل على مساعدة الخلايا على التجدد، و يساعد أيضًا على بقاء البشرة نظيفة.

وتعتبر جميع فيتامينات (ب) مفيدة للحفاظ على بشرة صحية, و يعتبر فيتامين (ب2) من المواد التي تعمل على إزالة الضغط و التوتر الذي يمكنه أن يثير حب الشباب و يجعله أكثر سوءًا، و يمكن الحصول على هذا الفيتامين عن طريق تناول الخضروات الورقية و الحليب و اللحوم و البيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى