أخبار محلية

تدشين مقرر لدراسة اللغة الصينية بجامعة السلطان قابوس

دشن قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية مقرر تدريس اللغة الصينية كمقرر اختياري لجميع طلبة الجامعة من مختلف الكليات، بحضور سعادة يو فولونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطنة، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة الرئيس للتعاون الدولي وقد ذكرت صاحبة السمو بأنها تأمل في إظهار الطلبة حماسهم في تعلم اللغة الصينية في الجامعة، وأضافت بأن إدخال مقررات اللغات الأجنبية سيساعد أيضا في تعزيز العلاقات القوية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية.
كما عبر سعادة السفير يو فولونغ عن شكره لكل من شارك في تقديم مقرر اللغة الصينية في الجامعة، وأشار إلى أن “تعلم اللغة الأجنبية هو خطوة هامة في التعرف على بعضنا البعض، وإدخال اللغة الصينية في الجامعة هي مهمة لكلا البلدين، وسيساعد ذلك في تعميق التفاهم المتبادل بين الشعوب بينهما “. كما أكد سعادة السفير على تلقي الدعم المستمر من سفارة الصين إلى مقرر اللغة الصينية الذي أدخل حديثا في جامعة السلطان قابوس.

وقال الدكتور عبد الله بن خميس الكندي، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية: “إن الكلية أضافت مقرر اللغة الصينية لتكون اللغة الأجنبية السادسة التي تضاف لطلبة الجامعة، بعد الألمانية والفرنسية والفارسية والإيطالية واليابانية. وأضاف “إن تعلم هذه اللغة سيمنح طلابنا الفرصة لفهم المزيد عن الحضارة الصينية وقيمها الثقافية” وقال الدكتور الكندي: “أن الكلية ستبذل جهودها لإضافة المزيد من اللغات لطلبة جامعة السلطان قابوس في المستقبل. ويذكر أن المناقشات جارية لطرح مقرر اللغة الاسبانية في الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى