أخبار محلية

الأسبوع المقبل .. السلطنة تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

تحتفل السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مساء يوم الأربعاء المقبل 28/  9 /2016م بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وستقيم الوزارة حفلاً دينياً بهذه المناسبة الخالدة وذلك تحت رعاية   سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنةوسوف يقام الحفل على مسرح كلية العلوم الشرعية بالخوير بعد صلاة المغرب ،  وسيتضمن  كلمة للوزارة يلقيها الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظوالإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث سيتحدث فيها  عن معاني  الدروس والعبر والمواقف الجلية في هذه المناسبة العظيمة وتذكير العالم الإسلامي بها .

كما سيتم إلقاء قصائد وأناشيد وعروض مرئية  تعبر عن معنى هذه المناسبة  منها فلم بعنوان أخلاقيات محمدية وهو عبارة عن مشهد يحكي أخلاقيات الرسول عليه الصلاة والسلام وترجمتها في الواقع بمشاركة الشيخ سالم بن علي النعماني  وفلم آخر بعنوان في حب النبي يشارك فيه مجموعة من الأطفال وكذلك سيتم تقديم عددا  من الفقرات الأخرى الشيقة.

يأتي هذا الاحتفال ضمن الفعاليات التي تشارك بها الوزارة العالم الإسلامي لما لهذه المناسبة من الأثر العميق في قلوب المسلمين من حيث الدروس والعظات التي تستدعي الوقوف والتأمل  والاعتبار بها وأخذ  الزاد الروحي والمعنوي وسط ما تعاني به الأمة من أحداث وتغيرات وفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى