أخبار محلية

شركات تقطع أحد كابلات عمانتل مما أدى لانقطاع الشبكة وعمانتل تعتذر وتوضح عبر بيان

أصدرت عمانتل بيان نتيجة أن بعض شركات المقاولات في محافظة شمال الباطنة قامت بقطع أحد كوابل الألياف البصرية الذي يربط محافظة الظاهرة. “وهج الخليج” تابعت التفاصيل ونرصد إليكم أهم تفاصيل البيان:

‏بيان “عمانتل” : قامت إحدى شركات المقاولات في محافظة شمال الباطنة صباح اليوم بقطع أحد كوابل الألياف البصرية الذي يربط محافظة الظاهرة.

‏وفور حدوث القطع قام مركز عمليات الشبكة بتحويل الحركة بسلاسة عبر مسار رئيسي بديل في حلقة التوصيل ضمن شبكتنا الرئيسية.

‏عند ظهراليوم قامت شركة مقاولات أخرى في محافظة الداخلية بقطع الكيبل الرابط لمحافظة الظاهرة وبعض الولايات المجاورة نتج عنه تأثر المسار البديل.

‏ونتيجة للقطعين معا تأثرت العديد من محطاتنا خاصة في ولايات محافظة الظاهرة وأثر على خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة. ‏قام مركز عمليات الشبكة بتوزيع الحركة عبر مسارات بديلة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الحركة وضمان العودة التدريجية للخدمة في المناطق المتأثرة.

‏تم حتى الآن استعادة الخدمة في معظم المناطق المتأثرة عبر المسارات البديلة ليتمكن مشتركونا من التواصل وهي أولويتنا القصوى حاليا. ‏نقدم خالص اعتذارنا لمشتركينا الكرام ونشكرهم على تفهمهم، ونؤكد أولوية العمل على إعادة الخدمة بشكل طبيعي ومن ثم اتخاذ التدابير لإصلاح القطع.

‏نشدد في ذات الوقت على أهمية حصول شركات المقاولات على تصاريح الحفر من عمانتل قبل الشروع في الحفر تفاديا لحدوث قطوعات مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى