أخبار محلية

مرشدات السلطنة يشاركن في المؤتمر العربي الـ 21 للمرشدات بقطر غداً

يفتتح غداً بمشاركة السلطنة المؤتمر العربي الـ 21 للمرشدات الذي ينظمه الإقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وتستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات بدولة قطر خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر الجاري، تحت شعار “تواصل.. نمو .. تأثير .. رؤية عالمية بقيادة المرشدات”.

ويعد المؤتمر الذي يقام كل ثلاث سنوات السلطة العليا التي ترسم السياسة العامة لحركة المرشدات في الوطن العربي والعمل على تحقيق أهدافها ضمن سياسة الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، كما يعد المؤتمر فرصة للمنظمات الأعضاء بالإقليم العربي للمرشدات للتواصل ومناقشة استراتيجيات نمو حركة المرشدات وفتيات الكشافة وتمكين الفتيات والشابات على النمو والقيادة تحقيقا لرؤية الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة لعام 2020م.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات التي تهم المرشدات على المستوى العربي والعالمي، وسيتم خلال المؤتمر انتخاب الأعضاء في اللجنة العربية الإقليمية للفترة القادمة وانتخاب رئيسة الإقليم العربي للمرشدات من خلال الأعضاء المنتخبين وستشارك مرشدات السلطنة في الانتخابات من خلال مرشحتها لعضوية اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات القائدة مريم بنت عبدالله الحاضرية،

كما سيتم التصديق على الخطة الإستراتيجية للإقليم العربي للمرشدات 2018 – 2020م وعقد عدد من حلقات العمل الخاصة بمواضيع التطوع وتنمية العضوية والقيادة وغيرها من المواضيع التي تهم المرشدات.

وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوفد مكون من: مريم بنت عبدالله الحاضرية، رئيسة قسم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيسة للوفد وعضوية كلا من أماني بنت سيف الجابرية قائدة عشيرة الجوالات بالكلية التقنية بالمصنعة وسعاد بنت عبدالله المحروقية قائدة عشيرة جوالات كلية الخليج، وسيقام حفل الافتتاح بفندق ماريوت الدوحة.

وسيشارك وفد السلطنة في هذه الفعاليات بشكل عام كما سيشارك بشكل خاص في انتخابات اللجنة العربية الإقليمية ولجان الشابات بالمؤتمر وعرض تجربة السلطنة في مجال الإبحار والمغامرة لقائدات المرشدات والجوالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى