أخبار محلية

كهف الهوتة استقبل أكثر من 12 ألف زائر من داخل السلطنة وخارجها

استقبل كهف الهوتة خلال اجازة عيد الاضحى المبارك ما يزيد عن 12,700 زائر،من داخل السلطنة وخارجها استمتعوا بالتجربة السياحية الرائعة للكهف ومرافقه الجديدة.

وأعلنت شركة عمران المطور الرئيسي والشركة المشغلة لمرافق الكهف عن نجاح المشروع في إستقطاب هذه الاعداد الكبيرة بعد التعاون المثمر مع وزارة السياحة لإعادة افتتاحه وتجديد مرافقه حيث تنوعت جنسيات زوار الكهف من داخل السلطنة وخارجها ومن أبرز السياح من خارج السلطنة هم القادمون من الدول الخليجية الشقيقة وبالاخص من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ونظراً لتوقع الاعداد الكبيرة من الزوار خلال فترة الإجازة الماضية قرر فريق العمل افتتاح الكهف بشكل مستمر ابتداءً من يوم عرفة واليوم الاول لعيد الاضحى أيضاً وذلك لاستقبال الزوار الذين قدموا لاستكشاف عجائب هذا الكهف. كما تم تمديد العمل بالكهف لثلاث ساعات اضافية خلال ايام الاجازة .

وقال المهندس خالد بن محمد ميرزا مدير تطوير المشاريع بشركة عمران ان تعزيز التجربة السياحية لزوار كهف الهوتة قد جذب

أعداد الكبيرة من الزوار خلال اجازة العيد حيث يوضح الإقبال الكثيف مقدار الإهتمام عند الجمهور للاطلاع على كنوز عمان

الطبيعية واستكشاف ما هو جديد في الكهف.

واضاف انه نظرا للاقبال الكبير فقد تم زيادة ساعات العمل لثلاث ساعات اضافية خلال فترة الإجازة لإتاحة المجال للجميع للاستمتاع بهذه الجوهرة الطبيعية مع تقديم تجربة سياحية مميزة تتجاوز تطلعات الزوار.

واوضح ان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ادات دورا كبيرا في مرحلة إعادة افتتاح الكهف حيث تم أسناد عدد من الاعمال لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتشغيل بعض المرافق كالمطعم ومحل الهدايا كما تلتزم عمران بدمج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أنشطتها بهدف تطوير البنية الاساسية السياحية للسلطنة من خلال تمكين رواد الاعمال والمؤسسات المحلية “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى