رياضة

الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا تشهد تسجيل 50 هدف

سجل برشلونة نادي الإسباني أعلى معدل تهديفي في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي 2017/2016 من خلال تسجيله سبعة أهداف أمام منافسه سيلتك الأسكتلندي، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب كامب نو، سجل أهداف البارسا، ليونيل ميسي “هاتريك” في الدقائق 3 و27 و60، ولويس سواريز هدفين، وهدف لكل من أندريس إنييستا ونيمار في الدقائق 50 و59 و75 و88.

بينما سجل فريق دورتموند الألماني ثاني أعلى معدل تهديفي من خلال فوزه الكبير بسداسية دون مقابل على مضيفه ليجيا وارسو البولندي، حيث جاءت الأهداف عن طريق كل من ماريو جوتزه وسوكراتيس باباستات ومارك بارترا في الدقائق 7 و15 و17، وأضاف كل من رافاييل جوريرو وجونزالو كاسترو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 51 و76، وأختتم المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 87.

وجاء نادي بايرن ميونيخ في المرتبة الثالثة من حيث تسجيل أعلى معدل أهداف بفوزه بخماسية نظيفة على حساب نظيره روستوف الروسي وذلك على ملعب أليانز أرينا، سجل أهداف الباباري كل من روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء، وتوماس مولر، وجوشوا كيميج (هدفين)، وخوان بيرنات في الدقائق 28، و48، و53، و60، و90 على الترتيب.

أما على صعيد المباريات الأخرى من منافسات الجولة الأولى فقد تمكن الملكي ريال مدريد من قلب تخلفه بهدف إلى فوز بهدفين وذلك على حساب نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2016/2017، حيث استطاع لشبونة أن يحرز هدف التقدم خلال الشوط الثاني عن طريق لاعبه برونو سيزار واستمر تقدم لشبونة لغاية الدقيقة 88 والتي جاء من خلالها هدف التعديل لصالح الملكي عن طريقه الدون كرستيانو رونالدو ولم يكتفي الملكي بتسجيل هدف التعادل وتمكن من إضافة قاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق اللاعب ألفارو موراتا لنتنتهي المباراة بفوز الريال بهدفين مقابل هدف.

وفي لقاء انتصر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية دون رد بملعب الاتحاد، سجل أهداف المان سيتي كل من سيرجيو أجويرو (9 و28 من ركلة جزاء و77) وكيليتشي إيهياناتشو في د91.

وأكتفى فريق يوفنتوس الايطالي بالتعادل مع ضيفه إشبيلية الإسباني سلبياً، في اللقاء الذي جمعهما على استاد يوفنتوس آرينا بمدينة تورينو الايطالية.

وحقق موناكو الفرنسي فوزًا ثمينًا على مضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، على ملعب ويمبلي في لندن، سجل ثنائية موناكو، بيرنادو سيلفا، وتوماس ميلر، في الدقيقتين (15، 31)، بينما سجل هدف توتنهام، توبي ألدرفيلد في الدقيقة (45).

ومن جانب أخر اكتسح ليون ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بثلاثية نظيفة، ليحلق في صدارة المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل يوفنتوس وإشبيلية على ملعب تورينو، حيث أحرز كورينتين توليسو هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 13، عندما ارتقى لكرة عرضية من الجهة اليمنى ليحوله برأسه إلى داخل الشباك.

وتعادل فريق آرسنال الانجليزي مع مضيفه باريس سان جيرمان بهدف لكل منهما، وذلك على استاد حديقة الأمراء بارك دي برنس بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث سجّل الأوروجوياني ادينسون كافاني هدف التقدم لفريق العاصمة الفرنسية من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من الإيفواري سيرج اورييه في الثانية 42 من الدقيقة الأولى.

وحصد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزًا صعبًا على حساب مضيفه آيندهوفن الهولندي بهدف نظيف، في ملعب فيليبس، سجل هدف أتلتيكو الوحيد ساؤول نيجويز في الدقيقة 43.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى