أخبار محلية

بلدية أدم تستبق العيد بإستعدادت وتجهيزات مبكرة

-تحديد أماكن لتجميع مخلفات الذبح

-تهيئة المسلخ وتكثيف الرقابة الصحية وأعمال الرش

 

أنهت بلدية أدم كافة الإستعدادت والتجهيزات لتهيئة الظروف والمناخ الملائم لأستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم تخصيص 12 موقع بمختلف مناطق الولاية و القرى التابعة لها لتجميع مخلفات الأضاحي ونقلها الى المردم المخصص لها. وكما تم تهيئة مسلخ الولاية من خلال توفير عدد من الجزارين لذبح الأغنام والمواشي وتوجيه العاملين في المسلخ لبذل المزيد من الجهد وأعداد برنامج للمناوبة خلال فترة العيد المبارك وتجهيز المكان المناسب لمخلفات الذبح بجانب المسلخ والعمل على أزالتها مباشرة.
ويعكف القائمين بقسم التوعية على نشر التوعية وتوزيع الملصقات والمطويات التي تحث على أهمية الذبح بالمسلخ والتأكيد على أهمية التعاون للتخلص من مخلفات الذبح وتجميعها في الأماكن المخصصه لها.
وفي الجانب الأخر، ستقوم فرقة مكافحة نواقل الامراض بحمله موسعه لرش أماكن تجميع مخلفات الأضاحي ومسلخ الولاية لمكافحة أنتشار الحشرات والأوبئة والعدوى وجميع مسببات الأمراض.
وفي الوقت الحالي يقوم قسم رقابة الأغذية والبيطرة بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على المحلات والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة قبيل أيام عيد الأضحى المبارك وذلك نظرا لأزدحام الأسواق وتزايد الإستهلاك على السلع والبضائع خلال هذه الفتره بالولاية والمناطق التابعة لها والتي تتطلب المزيد من الرقابة والمتابعة للتأكد من صلاحية السلع والتزام الأنشطة المذكورة من اتباع الأشتراطات الصحية والنظافة العامة.
وتناشد بلدية أدم أهالي الولاية والمقيمين فيها بالتعاون والتكاثف في المحافظة على نظافة الولاية والحفاظ على الممتلكات العامة والأماكن الترفيهية والمنتزهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى