منوعات

كيف فاق آيفون 7 كل التوقعات!

في تغريدات متتالية، نشرت أبل تفاصيل هاتفها المترقب آيفون 7، لكن سرعان ما أزالتها من صفحتها على تويتر إلا أن ذلك لم يمنع تناقلها وإعادة تغريدها من قبل المغردين.

وعن المواصفات التي تميز آيفون 7 بها، ذكرت أبل عددًا من التحسينات من بينها شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا Retina HD تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، فضلًا عن توفير مكبرات صوت ستيريو لتعطي صوتًا مضاعفًا، حيث يتألف الجهاز من مكبر صوت إضافي في الأعلى إلى جانب المكبر الآخر في الأسفل، ما يعني توفير تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

أما الكاميرا فيأتي الجهاز بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل، حيث تقدم الكاميرا الأولى إمكانية التقاط صور عريضة، بينما تقدم الكاميرا الثانية التليفوتوغرافية تكبير بصري مضاعف وتكبير رقمي يصل لغاية 10 مرات للصور، إضافة إلى أن الكاميرا تمنع الإهتزاز عند التقاط الصور، وبإمكانها أن تعزل الخلفية بصورة تلقائية.

أيضًا عملت أبل على تغيير زر البصمة حيث أصبح أكثر حساسًا وغير قابل للضغط مثل الشاشة، إضافة إلى اللون الأسود الجديد في جسم الهاتف المكون من الألمنيوم الذي يضفي لمعانًا وأناقة للجهاز الجديد الذي أعلنت أبل أنه مقاوم للماء.

والأهم من كل ذلك هو أن الهاتف يخلو من منفذ السماعات، حيث أصبح بالإمكان إدخال السماعات في محول خاص بمنفذ الشحن والذي توفره أبل بالمجان، وليس ذلك فحسب إنما تتيح الشركة خيارًا آخرًا وهو السماعات اللاسلكية.

ويذكر أن ‏‏متاجر أبل في الإمارات ستكون من أول المتاجر التي ستبيع الآيفون 7 في العالم، ‏وذلك في يوم 16 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى