أخبار محلية

الهيئة العامة الكهرباء والمياه : تعقد لقاءً بأهالي ولاية بدبد للتعريف بمشروع شبكة المياه الجديدة

من منطلق الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمواطنين في تنفيذ المشاريع الخدمية والخروج بما يتناسب والتطلعات المستقبلية ، عُقد يوم أمس لقاءً بين الهيئة العامة للكهرباء والمياه و أهالي ولاية بدبد وذلك لمناقشة مشروع إنشاء شبكة المياه الجديدة في الولاية حيث حضر اللقاء سعادة الشيخ سهيل بن محاد المعشني والي بدبد وسعادة أحمد بن محمد الهدابي عضو مجلس الشورى بالولاية إلى جانب حضور ممثلين من شركة تاول المنفذة للمشروع وذلك في سبلة نطائل بولاية بدبد.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها سعادة أحمد الهدابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدبد ، بعدها قام الدكتور علي بن عبدالله الشعيلي مدير أول شبكات المياه بالهيئة العامة للكهرباء والمياه بتقديم عرض مرئي حول المشروع حيث تطرق إلى مكونات المشروع والتي تضم إنشاء خطوط نقل بأقطار تتراوح بين 100 ملم و 500 ملم وبطول حوالي 61 كم، إنشاء وتركيب أنابيب توزيع المياه بأقطار تتراوح بين (110 ، 180 ، 225ملم ) وبطول يصل إلى 227كم ، بالإضافة إلى إنشاء عدد من خزانات التجميع والخزانات العلوية تتراوح سعاتها التخزينية من ( 7 إلى 11 ألف متر مكعب ) في مناطق السيح الأحمر وسيح المعيدن إضافة إلى إنشاء مضختين لمحطة الضخ رقم (1)، وتركيب أنظمة التحكم والمراقبة للمشروع ( سكادا ) و أعمال التوصيلات المنزلية.
كما تطرق الشعيلي خلال عرضه إلى المناطق التي سيشملها المشروع والتي تضم أغلب مناطق التجمعات السكنية في ولاية بدبد مثل (قرى بدبد ، فنجاء، السيح الأحمر، سيح المعيدن، سعال، المغرة، حميم، ثميد، الوغله، الفرفارة، الملتقى، نفعا، البويرد، الخوبي، المزرع، مزرع بنت سعد، وادي نجوم، العمقات، الملينه، المنقل). وقال إن المشروع لا يشمل المناطق الجنوبية من الولاية بسبب بعدها عن مركز الولاية مثل (مسبت، الرحبة، نقصي، هندروت والسخنة ) مؤكدا أنه يجري الان دراسة تغطيتها ضمن عدة خيارات توفرها الهيئة. وكذلك بعض المخططات الحديثة .
كما تم فتح باب المناقشات للرد عن استفسارات وأسئلة الحضور حول المشروع والتي تنوعت بين آليات توصيل المياه حيث تم التوضيح ان عملية توصيل المياه تكون بعد الإنتهاء من المشروع وذلك عن طريق تقديم الطلبات لصالة خدمات المشتركين مع تقديم المستندات والوثائق المطلوبة . كما استفسر الحضور حول تسعيرة المياه والتي تم الاشارة إلى أن تسعيرة المياه موحدة وثابتة وهي بيستين للجالون في الإستهلاك من جالون إلى 5000 جالون وبعد تجاوز 5000 جالون تحتسب بتسعيرة 2.5 بيسة . كما تساءل الحضور أيضا حول الخزانات ومواصفاتها ومدى قدرتها على استيعاب الطلب على المياه وتم توضيح هذه النقطة من قبل المختصين إضافة إلى استفسارات أخرى تم مناقشتها ضمن الإجتماع
وقال سعادة المهندس أحمد الهدابي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدبد في تصريح له ” أستبشر ألاهالي والمواطنين في ولاية بدبد بإنشاء مشروع شبكات المياه بالولاية والتي تعاني من شح المياه ويتجاوز عدد سكانها 30 ألف نسمة، ونحن نثمن الجهود التي تبذلها الحكومة في ظل الظروف الحالية وهذا يدل على حرص الحكومة على توفير المياه للأهالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى